صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تحديد ساعات عمال النظافة من 4 فجراً حتى 7 صباحاً

يحق لـ «الرباعية» ضبطهم وإبعادهم عن البلاد عقب انقضاء هذه الفترة

كشف مصدر مطلع في الهيئة العاملة للقوى العاملة عن اجتماع عقد بين مسؤولي الهيئة، متمثلة في قطاع حماية القوى العاملة (إدارة التفتيش المركزية) ومسؤولي بلدية الكويت، تم خلاله الاتفاق على تحديد ساعات عمل عمال النظافة الذين ينتشرون في الطرقات الرئيسية من 4 فجراً حتى 7 صباحاً يومياً.

وقال المصدر لـ «الجريدة» إنه «عقب انقضاء هذه الفترة، يحق للجنة الرباعية المشتركة، التي تضم في عضويتها ممثلين عن الهيئة العامة للقوى العاملة وبلدية الكويت ووزارتي التجارة والداخلية ضبط هذه العمالة، خصوصاً التي تمتهن التسول بالشوارع والطرقات العامة وإشارات المرور، وإحالتها إلى جهات الاختصاص لابعادها عن البلاد، مع وقف ملف الشركة المسجلين عليها لحين تسفير عمالتها».

إلى ذلك، أكد المصدر أن «الهيئة في تنسيق دائم ومتواصل مع الوزارات والجهات الحكومية المختلفة، بشأن خفض 25 في المئة من إجمالي عمالة الحراسة والنظافة والمناولة المستقدمة على العقود والمشروعات الحكومية».

وأوضح أن «هذا التنسيق يأتي في ضوء قرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن، حيث أبدى ممثلو الجهات الحكومية استعدادهم الكامل للتعاون بشأن خفض أعداد هذه العمالة، تطبيقاً لتوجهات الحكومة الرامية إلى معالجة الخلل الذي أصاب التركيبة السكانية في البلاد، الناتج عن الاستعانة بعمالة وافدة على نحو غير مدروس».

ولفت إلى أن «بعض الجهات الحكومية بدأت فعلياً تخفيض أعداد هذه العمالة بنسب متفاوتة من إجمالي العمالة المستقدمة على العقود».