صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء» تروج لمبات LED: توفر 15% من الاستهلاك

الطيار: الوفر يعود على الدولة بتقليل الأحمال خلال الصيف

أكدت مديرة إدارة كفاءة الطاقة في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار أن لمبات LED ستوفر في استهلاك المنازل بما قيمته 15 في المئة خلال صيف 2019، لأنها توفر 10 في المئة من الاستهلاك، إضافة إلى أنها تحافظ على برودة الجو داخل المنزل مما يوفر 5 في المئة من استهلاك التكييف، وتلك معدلات كبيرة تعود بالنفع على أصحاب المنازل والبيوت.

جاء ذلك خلال افتتاح وزارة الكهرباء والماء صباح أمس معرضا في جمعية مشرف التعاونية بهدف توعية مستهلكي الجمعية بأهمية استبدال اللمبات المتوهجة بلمات «LED» الموفرة للطاقة، ضمن فعاليات «الكهرباء» المختلفة لترشيد الاستهلاك.

وقالت الطيار في تصريح صحافي: «نوزع خلال ذلك المعرض المقام على مدار يومين عينات من لمبات LED على مستهلكي الجمعية بالمجان، وكوبونات بخصم 30 في المئة على مشتريات الأجهزة الكهربائية الموفرة حرصا على نشر ثقافة الترشيد في المجتمع».

وأضافت: «ستقيم (الكهرباء) معارض أخرى في جمعية الروضة وجمعية هدية التعاونية، وسنستكمل تلك الفعاليات تحت رعاية وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري، الذي يدعم الأنشطة المختلفة لترشيد الطاقة في الكويت».

ولفتت إلى أن الحملة الأخيرة التي قامت بها «الكهرباء» بالتعاون مع بعض الشركات والتي جاءت تحت رعاية وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل نجحت نجاحا كبيرا، وذلك يظهر من خلال الإقبال الكبير من المواطنين على شراء اللمبات الموفرة من معارض الجمعيات واستبدالها باللمبات المتوهجة.

وأوضحت أن هذا الوفر يعود بالنفع كذلك على الدولة من خلال تقليل أحمال الاستهلاك خاصة خلال الصيف، الذي يشهد ارتفاعا في الأحمال بشكل كبير مع ارتفاع درجات حرارة الجو.

وقالت الطيار إن وزارة الكهرباء والماء حريصة على المشاركة في العديد من الفعاليات المختلفة بمشاركة جهات الدولة من أجل نشر ثقافة الترشيد في المجتمع، لافتة إلى أن الوزارة تسير في خطين متوازيين، وفق خطط مشاريعها، خط خاص بزيادة انتاج الطاقة والمياه من أجل مواكبة التوسع العمراني في البلاد، والآخر توعوي تحرص من خلاله على تأكيد أهمية ترشيد الاستهلاك.