صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هبة الدري: أتحدى أهلي لاستكمال دراستي في «حدود الشر»

تعود للتعاون مع حياة الفهد في رمضان بعد غياب 12 عاماً

تطل الفنانة هبة الدري في مسلسل « حدود الشر» بشخصية متمردة بينما تتصدى لدور مركب في «إفراج مشروط».

تراهن الفنانة هبة الدري على إطلالتها الرمضانية المقبلة بمعية الفنانة القديرة حياة الفهد، من خلال مسلسل "حدود الشر"، الذي تصور أحداثه حاليا.

وقالت هبة، لـ"الجريدة"، إنها تجسد في العمل شخصية مختلفة، مثمنة عودتها للتعاون مع الفهد بعد 12 عاما، من جهة أخرى تستعد هبة للمشاركة في مسلسل "إفراج مشروط" المتوقع بدء تصويره قريبا.

بداية، أعربت الدري عن سعادتها للعودة إلى الوقوف أمام الفنانة القديرة حياة الفهد في مسلسل "حدود الشر"، بعد غياب 12 عاما، وقالت: "نقلة نوعية في مشواري الفني وخطوة أثلجت صدري، وأتطلع لترك بصمة مع الفهد في رمضان، وأن ينال العمل رضاكم، ويشهد العمل توليفة من الفنانين من مراحل عمرية مختلفة، وربما هي المرة الأولى منذ فترة التي تلتقي فيها هذه الأسماء تحت غطاء درامي واحد".

وعن دورها في العمل، أضافت: "أجسد شخصية مريم في مرحلة زمنية كان من الصعوبة أن تسافر الفتاة لاستكمال دراستها خارج الكويت، لكنها تتحدى أهلها وتتجه للقاهرة لإتمام دراستها الجامعية، لاسيما انها تطمح لمستقبل مختلف عن بنات جيلها في تلك الفترة، اللاتي يؤثرن الزواج والاستقرار، وتفكر بتوازن وتعطي من حولها آراء من منطلق واقعي".

وتابعت: "تركيبة الشخصية استفزتني لقبول الدور وخوض التجربة أمام سيدة الشاشة الخليجية القديرة حياة الفهد، التي اعتبرها بمثابة والدتي"، لافتة إلى أن الفنان أحمد الجسمي يجسد دور والدها، الذي يرفض فكرة استكمال دراستها بالخارج، بينما تحظى بتأييد الأم لفترة وتتوالى الأحداث.

عمل اجتماعي

واستدركت الدري: "العمل اجتماعي بسيط، وتدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي، وأجواء اللوكيشن مميزة خصوصا في ظل مشاركة زملاء اعتز بهم وأقدرهم مثل هنادي الكندري وشيماء علي ونخبة من الفنانين".

وأكدت ان شخصيتها تمثل قطاعا كبيرا من الطلاب الذين يعانون منع بعض الأهل لهم من الدراسة بالخارج، مشيرة إلى أن هذا النموذج قد يكون موجودا في كل زمان ومكان، "لذلك نحن بصدد حالة عامة ولا يمكن إسقاطها على مجتمع بعينه".

يذكر أن "حدود الشر" تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، وإنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير، ويقع في 30 حلقة، ومن المقرر أن يشارك الفهد في العمل نخبة من نجوم الدراما الخليجية، منهم أحمد الجسمي وباسم عبدالأمير وانتصار الشراح وسعاد علي وهبة الدري وهنادي الكندري، ومن العراق الفنانة إيناس طالب وياسة وفهد باسم وإلهام علي وغرور وعبدالعزيز النصار ونورة محمد ومحمد عاشور.

شخصية مركبة

من جهة أخرى، تشارك الدري في مسلسل "إفراج مشروط"، تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج عيسى ذياب، وقالت إن "العمل جديد على الدراما الكويتية والخليجية، وتنفيذه مختلف، وأجسد من خلاله شخصية مركبة وصعبة أدرسها منذ 3 أشهر تقريبا، ومن المتوقع أن نبدأ التصوير خلال أسابيع".

يذكر أن هبة شاركت أخيرا في مسرحية "التابعة"، تأليف وإخراج عبدالله الرميان، وبطولة مشاري البلام واحمد إيراج وجنى الفيلكاوي ورانيا شهاب ودانة الأيوبي، ومن إنتاج "قولدن ثييتر" بالتعاون مع مسرح الخليج العربي.

وحققت الدري نجاحا كبيرا خلال رمضان الماضي، عندما جسدت شخصية مميزة في مسلسل "عبرة شارع" مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، والكاتب الدكتور حمد شملان الرومي، والمخرج منير الزعبي، وبمشاركة نخبة من الفنانين منهم داود حسين وجمال الردهان وفاطمة الصفي وعبدالله الطراروة.

تستعد للمشاركة في مسلسل «إفراج مشروط» من تأليف الروضان وإخراج عيسى ذياب