صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Golden Hour» لكريسي موسغريفز يحصد «ألبوم العام» في «غرامي»

  • 12-02-2019

فاز ألبوم "Golden Hour" للمغنية كيسي موسغريفز بجوائز ألبوم العام، وأفضل ألبوم في فئة موسيقى الريف، إضافة إلى أفضل أغنية لموسيقى الريف عن أغنية "Space Cowboy"، وأفضل أداء لموسيقى الريف منفرد عن أغنية "Butterflies" وهما من الألبوم نفسه، وذلك في حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقية في دورته الـ61 لعام 2019، الذي أقيم فجر أمس في مدينة لوس أنجلس.

كما فازت أغنية "This Is America" للنجم تشايلدش جامبينو - اسمه الحقيقي دونالد غلوفر - بجوائز أفضل تسجيل العام وأغنية العام وفيديو موسيقي.

وفازت ليدي غاغا بجائزة أفضل أغنية بوب فردية ""Joanne"، كما حصدت غاغا مع برادلي كوبر جائزتي أفضل أداء بوب لثنائي أو فرقة وأفضل أغنية كتبت لإعلام مرئي عن أغنية "Shallow". وحصد فيلم "Black Panther" أفضل موسيقى لإعلام مرئي.

وحصدت دوا ليبا جائزة أفضل فنان صاعد. أما جائزة أفضل ألبوم بوب صوتي فذهبت إلى المغنية أريانا غراندي عن ألبوم "Sweetener".

وفازت كاردي بي بأول جائزة غرامي لها على الإطلاق وأصبحت أول مغنية راب تفوز بجائزة ألبوم العام المرموقة منذ عام 2004 وذلك عن ألبومها "Invasion Of Privacy". وحصد دريك جائزة أفضل أغنية راب عن أغنية "God's Plan".

وفاز فريق غريتا فان فليت بجائزة أفضل ألبوم عن فئة موسيقى الروك عن أغنية "From the Fires"، فيما حصد الثنائي ستينغ وشاغي جائزة أفضل ألبوم موسيقي ريغي عن ألبوم "44/876"، وفاز "Quincy" بأفضل فيلم موسيقي.

كما كرم حفل توزيع جوائز غرامي أسطورتي الغناء ديانا روس وأريثا فرانكلين بعروض فنية قدمتها روس نفسها وفنانون آخرون أثنوا على فرانكلين "ملكة موسيقى السول" التي توفيت العام الماضي.