صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إدارة العربي تمنع ممثلي «الهيئة» من المراقبة

  • 12-02-2019

رفض مجلس إدارة النادي العربي وجود ممثلين للهيئة العامة للرياضة خلال عملية التسجيل وتسديد الاشتراكات، وأثار هذا الموقف دهشة المتابعين للموقف عن كثب، خصوصا أن القانون الرياضي المعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية يمنح الهيئة الحق في فرض الرقابة المالية على الهيئات الرياضية، ومن المعلوم أن تسديد الاشتراكات يعد عملية مالية بحتة.

ويثير قرار مجلس إدارة النادي العربي العديد من التساؤلات عن أسباب خشية المجلس من وجود ممثلين للهيئة العامة للرياضة في أثناء التسجيل وتسديد رسوم الاشتراكات، ولماذا يعطل المجلس عن عمد، ومع سبق الإصرار والترصد ممثلي الهيئة عن أداء مهمتهم؟

الغريب في الأمر، أن مجلس إدارة النادي العربي سرّب خبرا مفاده أن 1000 عضو من أعضاء الجمعية العمومية بالنادي قاموا بالتسجيل وتسديد الرسوم، وهو رقم مُبالغ فيه للغاية، ولا يمت للواقع والحقيقة بصلة من قريب أو بعيد، خصوصا أن أروقة النادي - وفقاً للمراقبين - لم تشهد ما يدل على حضور مثل هذا العدد في الأيام الماضية، الأمر الذي يعني أن مجلس الإدارة لم يلتزم بما أعلنه بتمسكه بأن يكون تسديد الاشتراكات عن طريق الحضور الشخصي لأعضاء العمومية، ورفض من ينوب عنهم! إلا إذا كان هذا الشرط يطبّق فقط على غير المحسوبين على أعضاء مجلس الإدارة أو الرئيس تحديداً.