صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت وكاظمة إلى الدور قبل النهائي لدرع السلة

تأهل فريقا الكويت وكاظمة إلى الدور قبل النهائي لبطولة درع اتحاد كرة السلة، بعد تغلّب الأول على الشباب بنتيجة 101-48، والثاني على القرين بنتيجة 78-75 في المباريات التي أقيمت أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة في ختام منافسات دوري المجموعات، والتي شهدت أيضاً تغلّب الجهراء على الصليبيخات 88-67 والقادسية على العربي 77-48، والنصر على الساحل 71-52 واليرموك على التضامن 74-45.

وبذلك تأهل القادسية عن المجموعة الأولى، بعد أن حقق العلامة الكاملة برصيد 10 نقاط، ورافقه اليرموك بعد أن رفع رصيده الى 9 نقاط، في حين ارتفع رصيد العربي والنصر الى 8 نقاط، والساحل 6 نقاط، وأخيرا التضامن 5 نقاط.

بدوره، تصدر الكويت وكاظمة المجموعة الثانية بـ9 نقاط، يليهما الجهراء والقرين 8 نقاط، ثم الشباب 6 نقاط، وأخيرا الصليبيخات 5 نقاط.

وبالرغم من تساوي الكويت وكاظمة بالنقاط، فإن الأبيض حل أولا وبفارق المواجهات المباشرة.

وسيلتقي يوم غد في الدور قبل النهائي القادسية مع كاظمة والكويت مع اليرموك، على أن يقام النهائي في 20 الجاري.

وجاءت مباراة كاظمة مع القرين متوسطة المستوى في البداية، حيث استطاع البرتقالي أن يفرض سيطرته من خلال نجاح لاعبيه في كسر دفاع المنطقة الذي بدأ به القرين عبر التصويبات الثلاثية للمتألق أحمد البلوشي، الى جانب متابعة محمد أشكناني أسفل السلة، لينتهي الربع الأول بتقدم كاظمة 29-17.

وحافظ كاظمة على تقدمه في الربع الثاني، بفضل استفادته من أخطاء لاعبي القرين في تنظيم الهجمات، واعتماده على الهجوم المعاكس السريع، عبر عبدالعزيز ريحان وعبدالله توفيق، الى جانب مواصلة أحمد البلوشي في تسجيل الثلاثيات، وعدم قدرة لاعبي القرين على إيقافه، لينتهي الربع الثاني بتقدم كاظمة 51-35.

وكان الربع الثالث نقطة التحول في المباراة، بعدما ارتفع مستوى المباراة الفني كما شهد صحوة لاعبي القرين وتألقهم في الدفاع الذي حد من خطورة لاعبي كاظمة الذي لم يسجل في هذا الربع سوى 6 نقاط، في الوقت الذي تألق به لاعبو القرين في الهجوم، لاسيما يحيى كليب بتنظيم الهجمات، الى جانب اختراقات أحمد فالح ومتابعة للكرات أسفل السلة، فضلا عن ثلاثيات أحمد سعود ويوسف السليم، ليدرك القرين التعادل مع نهاية الربع الثالث 57-57.

وطغت الإثارة على المباراة في الربع الرابع، بعدما تبادل الفريقان التسجيل والتقدم حتى آخر الدقائق من هذا الربع، إلا أن خبرة لاعبي كاظمة منحت فريقهم حسم المباراة لمصلحة فريقهم في النهاية بنتيجة 78-75.