صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4121

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ختام مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي برعاية سامية

  • 18-02-2019

تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، اختتم أمس الأول مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2019 «بطولة كأس الأمم للخيل المصرية»، وذلك بمركز الجواد العربي في بيت العرب.

اختتم مساء أمس الأول مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي (2019) الذي أقيم برعاية أميرية سامية فعالياته بتتويج الفائزين في منافسات بطولة كأس الأمم الرابعة للخيل المصرية، وذلك في ميدان "بيت العرب" التابع لمركز الجواد العربي.

وأسفرت نتائج البطولة المصرية التي شملت 6 فئات عن فوز المهرة (إي. بي. داليا) لمالكها أحمد البابطين بالمركز الأول في مسابقة أجمل فلوة لعمر (سنة فما أقل)، في حين أحرز المهر (أديب الهلالية) لبراك الهاجري لقب منافسات أجمل فلو المخصصة لنفس العمر.

وفي مسابقة أجمل مهرة (عمر سنتين إلى 3 سنوات) فازت المهرة (إس جوهرة) لمالكها عبدالله حسين بالمركز الأول، بينما أحرز الجواد (إس. إتش. سراب) العائد لمربط الشايع بالمركز الأول في مسابقة أجمل مهر (عمر سنتين إلى 3 سنوات).

وتوجت الفرسة (دي.اس. بيبي داحال) لمالكها عبدالله الحقباني من السعودية بلقب الأجمل في فئة الأفراس (4 سنوات فأكثر)، بينما فاز الجواد (أدهم صقر) لمربط المي في مسابقة أجمل فحل (4 سنوات فأكثر).

وأعرب ممثل سمو الأمير في حفل ختام المهرجان، نائب وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ محمد العبدالله، في تصريح للصحافيين عقب الحفل "عن تشرفه الكبير بتمثيل سمو الأمير لحضور ختام هذا المهرجان الكبير"، منوها بالمشاركة المميزة للمرابط الكويتية والخليجية والعربية في المهرجان.

وأشاد العبدالله بالتنظيم الرائع للجنة المنظمة للمهرجان بقيادة الوكيلة المساعدة في الديوان الأميري، المديرة العامة لمركز الجواد العربي (بيت العرب)، الشيخة سارة الفهد وكل أعضاء اللجان العاملة، "مما أثمر عن نجاح المهرجان"، مهنئا ملّاك ومربي الخيل الفائزين في مسابقاتها المختلفة.

من جانبها، ثمنت الشيخة الفهد، عاليا، رعاية سمو أمير البلاد لهذا المهرجان منذ انطلاقه، الأمر الذي أسهم في النهوض بهذه الهواية الأصيلة وتحقيقها نجاحات كبيرة ومستمرة.

وقالت الفهد، في تصريح، إن القائمين على المهرجان ولجان العمل تسعى جاهدة الى الارتقاء بأنشطة المهرجان وفعالياته عاما بعد عام، مشيرة الى أن نظام توزيع الجوائز الجديد الذي يعتمد على توزيعها في التصفيات لاقى استحسانا من مربي الخيل المشاركين، لكونه يحقق تكافؤ الفرص للجميع ويشجعهم على المشاركة.

وذكرت أنه من خلال متابعتها لمنافسات هذه النسخة للمهرجان لمست تطورا كبيرا في مستوى ونوعية الخيل المشاركة للمربين الكويتيين، "وهو ما أدى إلى تنامي طموحهم تحسين الإنتاج وتطوير سلالات الخيل العربية"، مضيفة أن الكويت باتت تعد مركزا مميزا لإنتاج وتربية سلالات الخيل ذات الدماء المصرية.

وشارك في بطولة كأس الأمم الرابعة للخيل المصرية أكثر من 160 جوادا عربيا أصيلا من داخل الكويت وخارجها واستمرت على مدى يومين، وهي ثاني بطولات الكويت الدولي للجواد العربي (2019) التي بدأت بإقامة البطولة الدولية الثامنة لجمال الخيل العربية التي شارك فيها 278 جوادا.