صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4071

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله الطليحي لـ الجريدة•: أتحدى الظروف لأظفر بقلب شجون في «العذراء»

يشارك هيا عبدالسلام ونخبة من الفنانين بطولة مسلسل «أجندة» ويراهن على دوره

يخطو الفنان والإعلامي عبدالله الطليحي بثبات في الوسط الفني، لديه مجموعة من القناعات التي يسير وفقها، وطموحه لا حدود له، استطاع الطليحي خلال السنوات الأخيرة أن يجد لنفسه موضع قدم بين النجوم، بفضل موهبته ومثابرته وحرصه على تقديم الأفضل وتطوير نفسه، عن جـديده على مستوى التمثيل وتجربته في التقـديم تحـدث عبدالله في تصريحـات خاصـة لـ «الجريدة».

انتهى الطليحي من تصوير دوره في مسلسل «العذراء» مع الفنانة شجون الهاجري، حيث يطل النجم الشاب بشخصية مختلفة، يتطلع لأن تترك أثرا جيدا لدى المشاهدين عند عرض العمل خلال شهر رمضان المقبل.

من جهة أخرى، يواصل الطليحي حاليا تصوير دوره في «أجندة» مع الفنانة هيا عبدالسلام، وفي تصريحات خاصة لـ «الجريدة» أكد عبدالله أن تجربة «أجندة» تحاكي مسلسل «كلام أصفر»، الذي حقق نجاحا كبيرا، لكن مع اختلاف الفكرة والمضمون وطبيعة الشخصيات.

بدأ الطليحي حديثه من نشاطه الدرامي خلال العام الحالي قائلا: «صورت في البحرين مسلسل «العذراء» على مدار 65 يوما من بطولتي، الى جانب النجمة الجميلة شجون، ويشارك في العمل أيضا مجموعة مميزة من الفنانين؛ منهم أحمد إيراج، ومرام البلوشي، وسعاد علي، والفنان البحريني محمد ياسين، ومشاري البلام، وعبير أحمد، وإلهام علي، إلى جانب آخرين، والعمل تصدى لتأليفه محمد وعلي شمس، وهو من إخراج محمد القفاص، ومن إنتاج المجموعة الفنية للفنان باسم عبدالأمير.

أكشن ورومانسية

وحول أجواء التصوير وما استفزه في العمل قال الطليحي: «الفكرة في حد ذاتها جديدة وتنطوي على خطوط درامية عدة ما بين الأكشن والرومانسية، إذ يطرح قضايا اجتماعية تلامس اهتمامات الجمهور على تنوع خلفياتهم الثقافية، وأيضا الفئات العمرية، وتدور أحداثه حول مجموعة من السجينات، تواجه إحداهن حكما بالإعدام، كما أن ما يميّز المسلسل أن كل أربع حلقات تم تصويرها في «لوكيشن» مختلف.

وحول الشخصية التي يجسدها، ذكر عبدالله «أتصدى لدور شاب يقع في حب شجون، ويتحدى الظروف ليظفر بقلبها، وتتوالى الأحداث بوتيرة متسارعة، وأتطلع لأن يحقق العمل أصداء طيبة عند عرضه خلال موسم رمضان المقبل».

كلام أصفر

من جهة أخرى، كشف الطليحي أنه مشغول حاليا بتصوير مسلسل «أجندة» بطولة وإخراج هيا عبدالسلام، ويشارك في العمل نخبة من النجوم الذين أعتز بهم مثل سليمان الياسين، وفؤاد علي، ونوف السلطان، وريم أرحمة، وليلى عبدالله، ومحمد الدوسري، أما التأليف فهو لمريم نصير، ومن المتوقع عرضه خلال موسم رمضان المقبل.

واستطرد: «أزعم أننا في «أجندة» سوف نكرر تجربة «كلام أصفر» وما تمخض عنه من نجاح منقطع النظير، لكن مع اختلاف الفكرة والمضمون وطبيعة الشخصيات، أما عن دوري فسيكون مفاجأة، وعكس شخصية الطيب الرومانسي التي جسدتها في «كلام أصفر».

من جهة أخرى، أكد عبدالله أنه ينتقي أدواره بعناية، ويرفع شعار التنوع تجنبا للتكرار، لافتا إلى أن عينه على السينما ويعتبرها شغفه، ومثمنا تجربته الأخيرة في فيلم «الجولة الأخيرة» من إخراج عمــار هاشم الموسـوي والإشراف العام لمحمــد الموسـوي، ومن تأليف خليفة الفيلكاوي.

وشدد على أنه يضع الجمهور في اعتباره دائما، ويعتبرهم سبب استمراره في الوسط الفني والإعلامي، ويسعى لإرضائهم من خلال الاجتهاد والمثابرة والبحث عن التجدد في كل عمل يشارك به.

وكشف عبدالله، في ختام حديثه، أنه يستعد لمجموعة من المشاريع الفنية التي سوف يكشف عنها تباعا، لاسيما أن بعضها مازال رهن الاتفاق، وأخرى بصدد وضع الرتوش الأخيرة عليها.

التقديم التلفزيوني بمحطات مختلفة

رغم النجاح الكبير الذي حققه كممثل، يدين الطليحي بالفضل إلى التقديم التلفزيوني، لاسيما تجربته التي فتحت له أبواب الشهرة من خلال برنامج Arab Idol في موسمه الأول عبر شاشة قناة mbc، ومن ثم المراحل الأخرى، سواء في تلفزوين الكويت عبر برنامج «ليالي الكويت» أو تجربته الأخيرة في برنامج «عالسيف»، وشدد الطليحي على أن البرامج المنوعة هي قبلته الأولى وتستهويه، ولا يتصور نفسه بعيدا عنها، لافتا إلى أنه كفنان يجد نفسه في هذه الدائرة.

ينتقي الأدوار ويرفع شعار التنوع تجنباً للتكرار وعينه على السينما