صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4121

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت: 300 مليون دولار لإغاثة سورية

  • 15-03-2019

أعلنت الكويت المساهمة بـ 300 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لدعم وإغاثة السوريين، على المستويين الرسمي والأهلي، على أن تكون المساهمة الرسمية وفق آليات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، خلال ترؤسه وفد الكويت المشارك في مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سورية والمنطقة، الذي عقد خلال اليومين الماضيين، عن أمله أن تساعد هذه المساهمة في «تحقيق الأهداف المرجوة ومساعدة أشقائنا وتضميد جراحهم».

وقال الخالد إن «المؤتمر يأتي في ظل ظروف دقيقة تمر بها المنطقة والقضية السورية بشكل خاص، إذ تدخل هذه المأساة (اليوم) عامها التاسع، وعانى خلالها أبناء الشعب السوري الشقيق ظروفاً صعبة»، موضحاً أن الهدف «هو الإسهام في رفع هذه المعاناة في ظل انعدام أي حل سياسي لهذه القضية الإنسانية».

وأضاف أن هذه المأساة «تدعونا إلى بذل المزيد من الجهود للوصول إلى حل سلمي ينهي هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، وفق المرجعيات الدولية، وعلى رأسها قرار مجلس الأمن 2254»، مجدداً، في هذا الإطار، دعم الكويت التام لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسورية جيير بيدرسون، وتقديرها لما بذله سلفه ستيفان ديميستورا من جهود حثيثة.