صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4098

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد الوسطاء» يقترح تسهيل إجراءات التسجيل العقاري

  • 15-04-2019

اجتمع أعضاء من الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار مع مدير إدارة السجل العقاري جاسم الفودري، وقدموا ورقة تتضمن بعض المقترحات لتسهيل إجراءات التسجيل العقاري، خصوصا في محافظة الأحمدي.

وفي هذا الشأن، فقد خص الفودري الاتحاد بخبر جديد هو افتتاح فرع لإدارة السجل العقاري في منطقة المهبولة، يختص بمعاملات منطقة شرق القرين (المسايل والفنيطيس وأبوفطيرة) قريبا، وهذا من شأنه أن يخفف الازدحام الحالي في الأحمدي، ويقلص بشكل ملحوظ المواعيد.

ومن جهة أخرى، نقل عماد حيدر نائب رئيس الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار هموم ومشاكل الوسطاء في إدارات السجل العقاري في المحافظات، والصعوبات التي تواجههم في المعاملات والمواعيد.

وأضاف ان التعاون مع وزارة العدل من أهم الخطوات في التطوير وتقليص الدورة المستندية.

‏كما صرح رياض الشرهان عضو مجلس الإدارة أن الاتحاد يتابع كل التطورات عن كثب من منطلق الحرص على تنظيم مهنة الوسيط العقاري، وتيسير إنجاز المعاملات بكل سهولة، لذلك فقد تم حصر الوسطاء الحقيقيين بالتعاون مع وزارة التجارة- إدارة العقار.

‏وأبلغ الاتحاد الفودري أنهم بصدد عمل ورشة تعريفية لعقد الوسيط الإلكتروني الجديد في الفترة المقبلة، بعد التنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ووزارة التجارة- إدارة العقار، لتوعية الوسطاء بهذا المنتج الجديد، وكيفية استخدامه، وهو ما سيحد بشكل كبير جداً من وجود الدخلاء على المهنة، وسيساهم بشكل كبير في تنظيم العمل العقاري.

‏ويتطلع الاتحاد إلى التعاون مع جميع الجهات ذات الصلة بالسوق العقاري، ومهنة الوسيط العقاري، لتسهيل عمل الوسطاء وتحريك العجلة في السوق.