صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

موسم «الكرة» المقبل ينطلق 3 سبتمبر بـ «التنشيطية»

«الممتاز» و«الأولى» 13 و15 من الشهر ذاته والسوبر 23 أكتوبر

ينطلق الموسم المقبل بالبطولة التنشيطية في 3 سبتمبر، فيما تبدأ بطولتا الدوري الممتاز والأولى يومي 13 و15 منه، ويقام السوبر في 23 أكتوبر، أما كأس سمو ولي العهد فتنطلق في 27 نوفمبر، وتبدأ بطولة كأس سمو الأمير في 6 مارس.

علمت "الجريدة"، أن لجنة مسابقات الاتحاد الكويتي لكرة القدم وضعت تصورا مبدئيا لروزنامة الموسم المقبل (2019-2020)، عقب انتهاء سلسلة الاجتماعات التي عقدتها أخيرا، برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة خالد الشمري.

وهناك توجه لإجراء تعديلات على الروزنامة، في حال تطلب الأمر ذلك، وفقا للظروف، لاسيما فيما يخص المنتخب الوطني الأول، الذي يدشن في أكتوبر منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023.

ويستهل الموسم المقبل منافساته ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية، التي تنطلق في 3 سبتمبر المقبل، وستقام خلال فترة التوقفات، على أن يتم حسم نظامها من مجموعتين أو دوري من دور واحد في وقت لاحق.

«الممتاز» 13 سبتمبر

أما بطولة دوري فيفا للدرجة الممتازة، فستنطلق في 13 سبتمبر المقبل، بمشاركة 10 فرق، على أن تقام من دورين على غرار الموسم الجاري، الذي سيختتم منافساته في 9 مايو المقبل.

في المقابل، تبدأ بطولة دوري فيفا للدرجة الأولى في 15 سبتمبر المقبل، وهناك محاولات لزيادة عدد الفرق المشاركة من أندية المصارف أو الوزارات، وفي حال تعذر هذا الأمر، فستقام من 5 فرق وثلاثة أدوار على غرار الموسم الجاري.

«السوبر» 23 أكتوبر

وتقرر إقامة مباراة كأس السوبر، التي ستجمع الكويت والقادسية، في 23 أكتوبر المقبل، وتنطلق منافسات بطولة كأس سمو ولي العهد في 27 نوفمبر المقبل، والتوجه السائد حتى الآن يتمثل في إقامتها من مجموعتين، على أن يتأهل أول وثاني وثالث ورابع كل مجموعة إلى دوري الثمانية، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وهو النظام ذاته بالنسبة للدورين نصف النهائي والنهائي.

في المقابل، تستهل بطولة كأس سمو الأمير منافساتها في 6 مارس المقبل، وهناك توجه لإقامتها بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، ابتداء من الدور التمهيدي، مرورا بدوري الثمانية ونصف النهائي، وصولا للمباراة النهائية.

وتتخلل الموسم المقبل عدة توقفات، أبرزها من 15 ديسمبر حتى مطلع يناير المقبلين، في حال إقامة بطولة "خليجي 24" بقطر، إلى جانب أيام المباريات الدولية (فيفا داي)، والتي ستكون من 2 إلى 10 سبتمبر المقبل، ومن 7 إلى 15 أكتوبر المقبل، ومن 11 إلى 19 نوفمبر المقبل، ومن 23 إلى 31 نوفمبر المقبل.

كأس ولي العهد من مجموعتين وكأس الأمير بنظام خروج المغلوب