صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4197

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مشاركة الفنانين المكثفة في رمضان... نقمة أم نعمة؟

يجسدون شخصيات متنوعة في أعمال مختلفة

بالرغم من قلة الأعمال المقدمة خلال هذا العام للعرض خلال الموسم الرمضاني المقبل؛ فإن هناك بعض الفنانين كان لهم حظ كبير في المشاركة بعدة أعمال، وهي العادة التي تهل علينا كل موسم من خلال فنانين بأوجه عدة، نلاحظهم في أكثر من عمل ونرصد وجود هؤلاء النجوم وملامح شخصياتهم.

يشهد شهر رمضان مشاركة عدد من النجوم في أدوار مختلفة، فهل هذه المشاركات تعتبر نقمة أم نعمة؟

ضمن هذا الإطار، يطل علينا الفنان خفيف الظل أحمد حلاوة خلال رمضان المقبل بـ3 أدوار دفعة واحدة، فمن خلال دور القط والفأر، يوجد حلاوة في مسلسل النجم حمادة هلال الجديد "ابن أصول"، ويجسد دور والد البطل، وبسبب إهماله واستهتاره تجاه أولاده تحدث مفارقات كوميدية شديدة.

وعلى صعيد آخر يجسد الفنان أحمد حلاوة دورا كوميديا آخر، لكن باللون الصعيدي هذه المرة من خلال دوره في مسلسل "بركة" مع الفنان عمرو سعد، وتحدث بينهما مواقف كوميدية كبيرة نتيجة القرابة بينهما، والدور الثالث هو دور شعبي يميل إلى الكوميديا، ومن المقرر أن يتحيّر الجمهور بين التعاطف معه وكرهه من خلال شخصيته المستهترة التي تضر من حوله، وخاصة أبناءه، وفي الوقت نفسه يحبهم كثيرا ويحاول مساعدتهم، وكان مقررا أن يشارك في مسلسل الزعيم عادل إمام المؤجل "فلانتينو"، الذي تقرر تأجيله حتى العام المقبل.

وكعادته، يوجد الفنان فتحي عبدالوهاب في أكثر من عمل رمضاني، وبالرغم من نجوميته العالية، فإنه لا يرفض العمل المميز، فخلال العام الحالي، يقف عبدالوهاب في أحد أدوار الشر أمام الفنان ياسر جلال في مسلسله الجديد "لمس أكتاف"، ويقوم بدور الشرير أمام بطل العمل، وتحدث بينهما صراعات بالأسلحة النارية بسبب التجارة والأعمال المحرّمة بينهما.

وعلى صعيد آخر، نجد عبدالوهاب في مسلسل "لآخر نفس" من بطولة الفنانة ياسمين عبدالعزيز، ويمثّل الطرف الغامض في أحداث العمل، ويوجد الفنان الشهير في أحد الأدوار الصغيرة كضيف للشرف الذي يحط على عائلة الفنان مصطفى خاطر، التي تواجه العديد من المشاهد من خلال مسلسل "طلقة حظ".

ويأتي الفنان صلاح عبدالله على رأس القائمة من خلال 4 أعمال دفعة واحد، فيجسد دور زعيم الأسرة الثانية التي تدخل في مشكلات مع أسرة أبناء حسن حسني بعد وفاته في مسلسل "أبو جبل" من بطولة الفنان مصطفى شعبان، كما يوجد في دور كوميدي بمسلسل "فكرة بمليون جنيه" من خلال شخصية الأب المرتبطة بابنه علي ربيع، ويتميز بالملابس ذات الألوان المبهجة، ويوجد الفنان الكبير أيضا في مسلسل هوجان من بطولة الفنان الشاب محمد عادل إمام، من خلال شخص شعبي يعمل في الموالد، ويعمل على تحميس بطل العمل "هوجان"، الذي يظهر في صورة أحد الأشخاص الخارقين، ويرافق الفنان عمرو سعد في مسلسله الجديد "بركة"، الذي قارب صناعه على الانتهاء من تصويره.

ويعود الفنان صاحب الشخصيات المميزة محمود البزاوي للوجود خلال الموسم الرمضاني بأكثر من وجه يغلب عليها هذا العام الإثارة، ففي مسلسل أبو جبل مع الفنان مصطفى شعبان، يوجد كطرف من أطراف النزاع على الميراث بين بطل العمل وإحدى العائلات الأخرى، ويحدث الصراع بين الطرفين، ويقدم البزاوي شخصية من الشخصيات التي تثير الصراع بين أطراف العمل الذي يقوم الفنان محمد رجب ببطولته.

وبالانتقال إلى الكوميديا نجد الفنان محمود البزاوي في دور كوميدي مساعد للفنان حسن الرداد بطل مسلسل "الزوجة 18"، ويدخلان في مفارقات كوميدية نتيجة تدخّله في البحث عن زوجة جديدة، وهي القصة التي تدور أحداث المسلسل حولها.

وللمرة الأولى يوجد الفنان إدوارد في دور صعيدي من خلال شقيق البطل في مسلسل "ولد الغلابة"، من بطولة الفنان أحمد السقا، ويقدم دورا من أدوار الشر في مسلسل "حكايتي"، مع الفنانة ياسمين صبري، ويعمل على تأجيج الصراع بين البطل ومجموعة من المنافسين والمصارعين لها.

ويقدم إدوارد في مسلسل علامة استفهام دورا بعيدا عن شخصيته الحقيقية الفكاهية وخفيفة الظل، حيث يجسد دور الطبيب النفسي الذي يحضر له عدد من الأبطال، وتربطهم علاقات مترابطة ومشكلات، لكنه يحافظ على تقاليد مهنته.

وتوجد الفنانة آيتن عامر مع الفنان مصطفى شعبان في مسلسله أبو جبل، وتجسد إحدى السيدات المحركات للعمل داخل منزل البطل، كما تشارك الفنان حمادة هلال البطولة في مسلسله الجديد "ابن أصول"، وتجسد زوجة الفنان مصطفى خاطر، من خلال مسلسل "طلقة حظ"، وتدخل في صراعات ومفارقات مع شقيقاته الأربع.

مفاجأة الموسم

وللمرة الأولى منذ فترة طويلة، قرر الفنان الكوميدي بيومي فؤاد عدم الوجود في أعمال درامية هذا العام لانشغاله بعدد من الأعمال السينمائية، وهو الأمر نفسه مع الفنان سيد رجب الذي اكتفى بالجزء الثاني من مسلسل "أبو العروسة" خارج الموسم الرمضاني.