صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4225

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تحدي الأبطال بين كافو وفالكاو في «الروضان» اليوم

  • 19-05-2019

تشهد منافسات اليوم بدورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان الرمضانية لكرة القدم تحدي الأبطال الثاني بين أفضل ظهير أيمن في التاريخ البرازيلي كافو مع مواطنه أسطورة كرة الصالات فالكاو، كما يلتقي أيضا، مجموعة عبدالعزيز الخالدي مع بي إم دبليو، وشركة صناعات التبريد مع كويت ستيل.

ويزور كافو الدورة للمرة الأولى، وسينضم إلى كوكبة نجوم السامبا الذين حلوا ضيوفا على الدورة في السابق، أمثال كاكا، ودييغو كوستا وروبرتو كارلوس والحارس ديدا ودافيد لويز.

ويتحدى كافو مواطنه فالكاو الذي سبق أن شارك في الدورة كلاعب، لكن الإصابة حرمته من إظهار إمكاناته الفنية، باعتباره من أفضل اللاعبين في كرة الصالات على الإطلاق.

توتي وأكوتشا يطربان الجمهور

عاش جمهور دورة المرحوم عبدالله مشاري الروضان ليلة ساحرة مع الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي، والساحر النيجيري جاي جاي أوكوتشا، خلال تحدي النجوم الذي جمعهما ضمن منافسات اليوم الحادي عشر.

فريق توتي (نجوم زين) ضم كلا من الفرنسي فينسنت كانديلا لاعب روما الإيطالي السابق، وفرج لهيب مهاجم الكويت والأزرق المعتزل، وسالم فيصل (لافازا)، ونجيب العلي (فروج)، وعبداللطيف العباسي (ماي فاتورة)، وفيصل الرفاعي (الخليج للكابلات)، وعبدالله جرخي (المحمدية)، والمدرب محمد فولاذ.

وضم فريق أوكوتشا (نجوم الروضان) كلا من الليبي طارق التائب، ونهير الشمري مدافع القادسية والأزرق السابق، وإيالا (فروج)، وخالد الشمري (شاري كار)، ورياض عثمان (الاتحاد الليبي)، ومحمد المنصور (عبداللطيف الفضالة)، وعلي زمان (لافازا)، والمدرب محمد بوخمسين.

وتبادل توتي واكوتشا الأدوار في إمتاع الجماهير التي ملأت مدرجات المدرجات قبل ساعتين من المباراة الاستعراضية، وظلت تتغنى طويلا باسمي النجمين، كما حمل الكثيرون أعلام روما ومنتخب إيطاليا وقميص النجم الإيطالي الشهير بالرقم 10.

ولم تخلُ المباراة الاستعراضية التي انتهت بفوز نجوم "زين" بـ6 أهداف مقابل 3 من اللمسات الساحرة توتي وأوكوتشا، حيث أطربا الجماهير في واحدة من أجمل أمسيات مباريات النجوم الاستعراضية.

التعادل يحضر بقوة

شهدت منافسات اليوم الثاني عشر بالدورة، تعادل الحد مع سبورتكس من دون أهداف، ليرفع كل فريق رصيده لنقطتين، وليتأجل حسم التأهل لأدوار خروج المغلوب للجولة الأخيرة.

وفي المباراة الثانية تعادل فريق عادل الغانم للسيارات مع فريق المرحوم حسين الرومي، حيث سجل للأول محمد حنتوش، وللثاني البرازيلي دييغو، ليرفع كل فريق رصيده لنقطتين.

في المباراة الأخيرة تغلب فريق هيلث بلانيت على كاريدج بثلاثية رمضان غريب وإبراهيم بوجي.

اليوسف يضرب بقوة

ضرب فريق المرحوم الشيخ خالد اليوسف حامل لقب دورة البراعم بقوة في مستهل رحلة الدفاع عن لقبه من خلال الفوز على مهارات الحياة بهدفين من دون رد ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفي مباراة ثانية، فاز نادي التضامن على فريق الشهيد عبدالله يعقوب بثلاثية من دون رد، في حين عبر نجوم البراعم منافسهم JFG بهدف وحيد.

ويدين فريق اليوسف بالفوز ليوسف اللنقاوي وسعود عبدالله بعد تسجيلهما هدفي الفوز، في الوقت الذي سجّل فيه ضاري فايز هدفا ولافي سعد هدفين لمصلحة نادي التضامن، وجاء هدف الفوز لنجوم البراعم عبر عبدالله كمال.

تتواصل منافسات البراعم من خلال 3 مباريات بالمجموعة الثالثة، فيواجه نادي الفحيحيل كلام دكاترة، ويلعب المرحوم ضاري عثمان مع ليفربول، في حين يلاقي أكاديمية سترايكر منافسه الجوازات.

من الدورة

• أعلنت اللجنة المنظمة توزيع بطاقات التصوير المجانية على الجماهير لالتقاط الصور التذكارية مع النجم الايفواري دروغبا الذي سيشارك في تحدي الأبطال أمام نجمي الكرة المصرية حازم إمام ووائل جمعة 22 الجاري.

• نال البرازيلي فايزينو محترف فريق عادل الغانم للسيارات جائزة أفضل لاعب المقدمة من شركة زين.