صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحوثيون حاولوا استهداف نجران بـ «درون مفخخة»

  • 22-05-2019

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن أمس، أن المتمردين الحوثيين اليمنيين المتحالفين مع إيران استهدفوا مدينة نجران في جنوب المملكة بطائرة من دون طيار (درون)، بعد ساعات من هجوم آخر ضد منطقة تقع فيها مدينة مكة المكرمة.

وقال المتحدث باسم "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، إن الحوثيين حاولوا "استهداف أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران (جنوب) الذي يستخدمه المدنيون من مواطنين ومقيمين بطائرة بدون طيار تحمل متفجرات". وأضاف: "ستكون هناك وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة جميع الإجراءات الرادعة".

وشنّ المتمردون المدعومون من إيران الأسبوع الماضي هجوماً ضد محطتي ضخ لخط أنابيب نفط "شرق ـ غرب "الرئيسي في السعودية غرب الرياض بطائرات من دون طيار، مما أدى إلى وقف ضخ النفط فيه ساعات. واتّهمت السعودية إيران بإعطاء الأوامر للمتمردين بمهاجمة منشآتها النفطية.

إلى ذلك، أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، محاولات جماعة "أنصار الله" الحوثية استهداف مدينة مكة المكرمة.

وشدد المتحدث الرسمي باسم الجامعة العربية محمود عفيفي على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تمثل تهديداً خطيراً، ليس فقط لأمن واستقرار السعودية وإنما أيضاً للأمن الإقليمي ككل، إضافة إلى أنها تمثل انتهاكاً لحرمة الأماكن المقدسة وشهر رمضان".

وشدد البيان على "تضامن الجامعة الكامل مع السعودية في مواجهة كل ما من شأنه تهديد أمنها الوطني وزعزعة استقرارها، ومساندة الإجراءات التي تتخذها السلطات السعودية لمواجهة هذا التهديد".

وأكد البيان كذلك على "رفض أي محاولة لتوسيع دائرة النزاع المسلح الذي عاناه اليمن على مدار السنوات الأخيرة".