صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العقاب: إنجازات المراكز تضع الكويت على الخريطة العالمية

خلال غبقة جمعت الفرق الثقافية التابعة للديوان الأميري

  • 23-05-2019

التقت الفرق الثقافية في غبقة أقامها مركز جابر الثقافي بمناسبة انتهاء الموسم الثقافي 2018-2019.

أقام مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي غبقة رمضانية للموظفين والعاملين في مختلف إدارات المراكز الثقافية التابعة للديوان الأميري، بحضور رئيس الشؤون المالية والإدارية والمالية بالديوان عبدالعزيز إسحق، ومديرة إدارة المراكز الثقافية في الديوان م. سحر العقاب، في مبنى المؤتمرات التابع للمركز، حيث سادت أجواء الألفة وروح الفريق بين موظفي المراكز الثقافية، فكانت فرصة للتواصل والتعارف بعد انتهاء الموسم الثقافي 2018-2019.

قاعة السينما

بدأ برنامج الحفل في قاعة السينما بمركز جابر، حيث عُرض فيلم قصير يروي مسيرة المراكز الثقافية منذ نشأتها حتى انتهاء العام، مسلطا الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها المراكز خلال مسيرتها، ودورها المحوري في تعزيز دور الكويت الثقافي بالمنطقة.

وتبع العرض كلمة ألقتها م. العقاب قالت فيها إن «إنجازات جميع المراكز الثقافية في هذا الموسم سعت نحو إمداد الجسور الثقافية لفئات كبيرة ومتنوعة في المجتمع المحلي والخارجي، وما تخلل هذا الموسم من فعاليات ذات صدى عال استحق ردود الأفعال الإيجابية، والتي بلا شك ستسهم في وضع الكويت على خريطة الثقافة العالمية».

إنجازات المراكز

واستعرضت م. العقاب إنجازات المراكز الثقافية كل على حدة، مؤكدة ان اتباعكم لهذا النهج الذي أعطى الفرصة لفئة الشباب ذوي المواهب والتخصصات المبدعة في مختلف المجالات الهندسية أو البحوث والفنون والعلوم والتاريخ والترفيه لتقديم أفضل البرامج في مجال التشغيل والصيانة إنما تستحقون عليه الشكر الجزيل فردا فردا على كل جهودكم المبذولة طوال هذا العام دون كلل أو ملل».

مشاريع متنوعة

الجدير ذكره أنه على مدار سنوات عديدة، وبتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أنجز الديوان الأميري مشاريع متنوعة تمثلت بمراكز ثقافية تابعة للديوان الأميري، ساهمت في تحقيق نهضة معمارية وثقافية بالكويت.

وتشمل هذه المراكز كلا من مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ومركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، وحديقة الشهيد، ومتحف قصر السلام الذي تم افتتاحه مؤخرا بحضور صاحب السمو.