صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفريح لـ الجريدة•: إضافة University of Hull إلى الجامعات المرفوع عنها الحظر في بريطانيا

قال رئيس المكتب التنفيذي بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع المملكة المتحدة، علي الفريح، إن الاتحاد يتابع خطة الابتعاث في وزارة التعليم العالي، داعيا إلى ضرورة قبول جميع الطلبة المستوفين للشروط، ومؤكدا أن الاتحاد في خدمة الطلبة لمساعدتهم.

وكشف الفريح، في تصريح لـ "الجريدة"، عن إضافة جامعة University of Hull ضمن الجامعات التي تم استثناؤها أخيرا في المملكة المتحدة، وذلك بعد تحرّك اللجنة الأكاديمية المشتركة بين الاتحاد والمكتب الثقافي الكويتي بالمملكة المتحدة، والتي تضاف الى 4 جامعات كانت مغلقة بسبب الضغط العددي، مبينا أن الجامعات التي تم استثناؤها هي: University of salford University of sunderland ،University of lincoln ،Leeds Beckett University.

وأضاف أن الاتحاد سعى من قبل الى التوسع في استثناء جامعات جديدة، بعد اجتماعات مع رئيس المكتب الثقافي د. فوزان الفارس والملحق الثقافي د. فهد المضف، تمت خلالها مناقشة عدد من القضايا الطلابية التي تهم إخواننا، ولامسنا خلالها تعاون الملحق الثقافي مع هذه القضايا.

وبيّن أن الاتحاد اجتمع أيضا مع مدير الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، د. حمد العدواني، لبحث استثناء الجامعات الموقوفة، وكذلك قائمة الجامعات المعتمدة، مثمنا تعاون د. العدواني مع الاتحاد.

وذكر أن الاتحاد يحرص دائما على مصلحة الطلبة، مؤكدا أن استثتاء 5 جامعات في المملكة المتحدة ليس سوى بداية لتحقيق اعتماد قائمة الجامعات في المملكة المتحدة، والتي طالب الاتحاد بها في وقت سابق، ونتمنى تحقيقها في القريب العاجل.