صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4144

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكويت للعلوم والتكنولوجيا» و«BIG BRAINS» توقعان اتفاقية لإنشاء مركز ابتكار جامعي بالكلية

البقاعين: نسعى للتعاون مع جميع القطاعات لتطوير التعليم وإعطاء طلابنا أفضل الإمكانات

  • 23-05-2019

وقّعت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية مع شركة BIG BRAINS لإنشاء أول مركز ابتكار جامعي في الكلية بمقرها في منطقة الدوحة. ووقع الاتفاقية رئيس الكلية د. خالد البقاعين، والمدير التنفيذي للشركة خليفة السنان.

وفي هذا الشأن، قال البقاعين، في تصريح: "نسعى دائما إلى التعاون مع القطاع الخاص لتطوير التعليم، وإعطاء طلابنا أفضل الإمكانات، بهدف تقديم برامج مميزة في التكنولوجيا لتخريج مهندسين أكفاء قادرين على إثراء سوق العمل بالمهارات المطلوبة"، موضحا أن الاتفاقية ستمنح الفرصة لتطوير التعاون لمستوى أفضل بحيث يتمكن الطلبة من المشاركة في المسابقات التي تقيمها شركة BIG BRAINS في عدة مجالات.

وأضاف البقاعين أن الكلية تطرح برامج دراسية مميزة، إذ توفر برامج في هندسة الكمبيوتر وهندسة الاتصالات والإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر، مشيرا إلى أن تلك البرامج تركز على تطوير مهارات التكنولوجيا لدى الطلبة.

ولفت إلى أن الكلية قامت بالعديد من المبادرات العام الماضي، بالتعاون مع جهات عدة في القطاعين الخاص والحكومي، وشارك الطلاب في اكثر من مسابقة، موضحا أن إنشاء مركز للابتكار في الكلية بالتعاون مع شركة BIG BRAINS يساهم في تنفيذ رغبة سمو أمير البلاد في جعل الكويت سباقة في مجال التكنولوجيا.

وذكر أن الكلية لا تدخر جهداً في مد يد العون بجميع الجهات، مؤكدا أهمية استمرار هذا التعاون من أجل أن ينعم الشباب بمستوى عال من الثقافة والتطور ومواكبة متطلبات العصر، وتوفير السبل أمامهم وفتح الآفاق لإطلاق طاقة الإبداع لديهم لتحقيق طموحاتهم وتمكينهم في المجالات كافة.