صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4202

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الداخلية»: إلغاء وعدم تجديد 538 ألف رخصة سوق للوافدين

● منهم مبعدون ومغادرون نهائياً ومن تحصَّل عليها بالتحايل
● 738 ألف رخصة قيادة صالحة للمقيمين

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة للمرور عملت على إلغاء وعدم تجديد 538 ألفاً و382 رخصة قيادة للمقيمين خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقال مصدر أمني لـ"الجريدة"، إن "الرخص الملغاة لوافدين تم إبعادهم عن البلاد، أو لأشخاص غادروا بشكل نهائي، أو لآخرين تحصلوا عليها بصور غير قانونية، ولوافدين من حملة المادة 22، والذين حصلوا على رخص بشكل غير قانوني".

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن قطاع المرور والعمليات أن عدد رخص القيادة المسجلة للمواطنين والمقيمين في النظام الآلي بلغ مليوناً و360 ألفاً و148 رخصة، منها 621 ألفاً و744 رخصة للمواطنين، في حين بلغ عدد رخص المقيمين, بعد الإلغاء, 738 ألفاً و404 رخص موزعة بين خاصة وعامة، ولا تشمل الإنشائية، ورخص قيادة الدراجات النارية.

وأكد قطاع المرور أن الإدارة العامة للمرور تطبق القواعد والشروط على راغبي استخراج رخص السوق، وانها لم تجدد أي رخصة يكتشف أنها مخالفة لتلك القواعد، أو لم تعد تنطبق الشروط على حائزيها، مشيراً إلى أن تحديد موعد اختبار رخص السوق يتم حالياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في آليات استخراج وتجديد الرخص، لافتاً إلى أن الحملات المرورية تفحص كل رخص القيادة، وتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.