صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخرافي: انخفاض عائد «الساحل» من «الزميلة»

عموميتها أقرت عدم توزيع أرباح وانتخبت مجلس إدارة جديداً

قال رئيس مجلس إدارة شركة الساحل للتنمية والاستثمار أنور الخرافي إن العائد من الشركات الزميلة انخفض، وتحديدا الشركة الكويتية الألمانية، والتي تعد استثمارا رئيسيا للشركة، رغم تحقيق أرقام أعلى للمبيعات، واستمرار العمل على تخفيض المصروفات.

وأضاف الخرافي، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس، أن تراجع سعر صرف اليورو مقابل الدينار أثر سلبا على البيانات المالية المجمعة، وعليه حققت الشركة ربحا صافيا قدره 1.4 مليون دينار، مقابل 2.1 مليون في 2017، وانخفض إجمالي الموجودات بنسبة %3.19، وانخفضت حقوق المساهمين %2.77.

وعن سوق العقار المحلي، أوضح ان هذا القطاع شهد انتعاشا في 2018 بارتفاع أسعار البيع الى أعلى مستوى خلال 4 سنوات، كما ادى ارتفاع أسعار الشقق السكنية وتعديلاتها، التي أجرتها وزارة التجارة والصناعة لخلق بيئة عمل جاذبة لهذا القطاع، الى معاودة الطلب على العقار السكني والتجاري، وحقق سوق الكويت للأوراق المالية أداء جيدا نسبيا عام 2018، مدعوما بجهود منظم سوق الأسهم لتطوير السوق وإدراجه في مؤشر FTSE للأسواق الناشئة.

ووافقت عمومية الشركة على استقالة أعضاء مجلس الإدارة، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للشركة للسنوات الثلاث المقبلة، وهم: أسعد البنوان، عبدالله الساير، أسامة الايوب، عبدالوهاب الوزان، معتز الألفي، ممثل من العلا الوطنية العقارية، باسم عثمان من الغد العالمية.

ووافقت العمومية أيضا على عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، ووافقت لمجلس الادارة على إصدار سندات بالدينار أو بأي عملة أخرى يراها مناسبة، وبما لا يتجاوز الحد الاقصى المصرح به قانونا، أو ما يعادله بالعملات الاجنبية، مع تفويض مجلس الادارة تحديد نوع تلك السندات ومدتها وقيمتها الاسمية وسعر الفائدة وموعد الوفاء بها وسائر شروطها وأحكامها، بعد أخذ موافقة الجهات الرقابية المختصة.