صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بابتيستا يحفز نيمار على الإنضمام إلى الملكي

  • 24-05-2019
  • المصدر
  • EFE

يرى جوليو بابتيستا، مهاجم ريال مدريد الإسباني الأسبق، أن انتقال مواطنه نيمار دا سيلفا إلى صفوف الفريق الملكي سيمنحه "حظوظا أكبر للمنافسة على الكرة الذهبية".

وفي تصريحات لوكالة (إفي) أمس الأول، أكد المهاجم البرازيلي، الذي فاز بلقب الليغا مع الفريق الملكي في 2008، أن إمكانية انتقال نجم باريس سان جرمان الفرنسي للميرينغي، تعتبر الخيار الأفضل بالنسبة له.

وأشار إلى أن "كثيرين يرغبون في رؤية نيمار مجددا في إسبانيا، الكرة الإسبانية تناسبه كثيرا، بالنظر للموهبة الكبيرة التي يمتلكها، والانضمام الى ريال مدريد سيمنحه فرصا أكبر للمنافسة على الكرة الذهبية".

وأكد صاحب الـ 37 عاما، الذي يعمل حاليا على استخراج رخصة التدريب من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن الموسم الكارثي للريال جاء نتيجة للتطلعات الكبيرة بعد فترة مليئة بالنجاحات.

وأكد أن "الفريق يمر بمرحلة انتقالية، ولكن الناس، عندما تشجع فريقا كبيرا بحجم ريال مدريد، فهي معتادة على الفوز. الفوز ثم الفوز ثم الفوز، يجعل الخيارات أمامك محدودة، وعندما تخسر، يظن الجميع أن النهاية ستكون كارثية، يجب تحليل الأمور بهدوء شديد، لأن هناك فرقا أخرى جيدة، ومن المستحيل أن تظل تفوز لخمس أو ست سنوات متتالية".

وأوضح المهاجم الدولي السابق ان "الريال استطاع الفوز بلقب دوري الأبطال 3 مرات متتالية، وهذا أمر لم يتحقق في التاريخ. في النهاية، هذا يخلق نوعا من ضغوط المنافسة، والضغط الذهني، لأن اللاعبين عليهم أن يتمتعوا بالتركيز في كل وقت".

ورغم موسم الفريق الكارثي والخروج صفر اليدين دون تحقيق أي بطولة، باستثناء مونديال الأندية في الإمارات، لا يعتقد بابتيستا أن الأمر يتعلق بنهاية حقبه للفريق.

وقال في هذا الصدد: "الدوافع تتجدد باستمرار لدى اللاعبين، وعلى الرغم من فوزهم بلقبين أو 3 في دوري الأبطال، فهم يرغبون في المزيد من الانتصارات. أعتقد أنهم يطمحون لتقديم موسم كبير".

وحول رؤيته لنهائي كأس الملك، غدا على ملعب "بينيتو فيامارين"، منح بابتيستا أفضلية بسيطة لبرشلونة، ولكنه حذر أيضا من أن فالنسيا سيدافع بقوة عن حظوظه في الفوز باللقب.

وأشار إلى ان "برشلونة، كونه اعتاد على خوض نهائيات كثيرة، يمتلك أفضلية بسيطة على فالنسيا، ولكن الأخير أيضا سيقاتل بقوة على حظوظه في الفوز. برشلونة المرشح الأقرب للفوز، ولكن فالنسيا لن يجعل الأمور سهلة".