صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4173

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النجادة لـ الجريدة•: 18 ألف مقعد للقبول في «التطبيقي»

اختبارات القدرات للمتقدمين تنطلق 9 يوليو المقبل

طمأنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة الطلبة المتقدمين المستوفين لشروط التقديم، وفقا للوائح وقواعد القبول بالهيئة، بقبولهم، مشيرة إلى أن "التطبيقي" خصصت 18 ألف مقعد للقبول للعام الدراسي 2019-2020، ولا داعي للخوف في ظل توفر المقاعد.

وقالت النجادة، لـ"الجريدة"، إن اللجنة العليا للقبول اعتمدت الميزانية المخصصة للقبول في اجتماعها الذي عقد مؤخرا، مضيفة أن اللجنة لم تجر أي تغيير في نسب القبول، وأولوية القبول لفئة الكويتيين ثم أبناء الكويتيات، ثم بقية الفئات، مؤكدة أن الهيئة حريصة على قبول جميع الطلبة الكويتيين وفقا للشروط الموضوعة.

وأفادت بأن هناك تنسيقا مع سوق العمل في توفير العمالة الوطنية المدربة وفقا للتخصصات المطروحة، مبينة أن البرامج التي تطرح وفقا للأعداد الموضوعة في القبول تؤخذ من الكليات والمعاهد، بناء على كتب رسمية من جهات العمل التي تطلب حاجتها السنوية من الموارد البشرية التي توفرها الهيئة.

وأشارت النجادة إلى أن العمادة مستمرة في استقبال طلبات الالتحاق، عبر موقعها الإلكتروني دون عوائق تذكر، موضحة أن آلية العمل تسير بشكل مناسب بفرز ملفات المتقدمين بشكل منظم.

وشددت على أن هناك تخصصات تتطلب اجتياز اختبارات القدرات أو المقابلات الشخصية، موضحة أن اختبارات القدرات تنطلق من 9 حتى 11 يوليو المقبل، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة المتقدمين.