صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإطفاء» سلّمت تراخيص أول كليتين بـ «الشدادية» والترخيص لـ 6 أخرى خلال أيام

عبدالله: فرق عمل دائمة للدراسة والكشف والمتابعة والترخيص للمشروع

سلّم نائب المدير العام لقطاع الوقاية بالإدارة العامة للإطفاء اللواء خالد عبدالله، أمس، مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة رزوقي، تراخيص أول كليتين في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية.

وقال عبدالله، إن المدينة الجامعية أحد المشاريع التعليمية التنموية الكبرى التي توليها «الإطفاء» أهمية خاصة بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ومدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للإطفاء شكلت فرق عمل دائمة للدراسة والكشف والمتابعة والترخيص للمشروع، الذي يضم ما يقارب 100 مبنى من الكليات ومبانٍ إدارية ورياضية وسكن للطلبة ومبانٍ خدمية ومواقف سيارات متعددة الأدوار وملاجئ وأنفاق.

وأضاف عبدالله: «اليوم نبدأ بحصاد الجهد المبذول بترخيص أول كليتين في المشروع، وهما كلية التربية بنات وكلية الآداب بنات وسيتبعها خلال الأيام القادمة ترخيص ست كليات أخرى، ويأتي هذا الإنجاز بناء على تضافر الجهود بين الإدارة العامة للإطفاء وإدارة البرنامج الإنشائي لسرعة وسلامة وجودة المشروع، ووفق خطة الإدارة العامة للإطفاء لتأمين سلامة المباني الحكومية والخاصة وحماية الأرواح والممتلكات وبما يتوافق مع رؤية الدولة «كويت جديدة 2035».

من جانبه، قال ‏مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة رزوقي إن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية من أكبر المشاريع الإنشائية على مستوى الكويت والمنطقة، خصوصاً أن المدينة الجامعية تمثل حرماً جامعياً جديداً متكاملاً لجامعة الكويت يتم إنشاؤه على مساحة 6 ملايين متر مربع، وينقسم المشروع إلى حرمين أحدهما رئيسي ويضم كافة الكليات الجامعية العاملة في جامعة الكويت بالإضافة إلى مبانٍ ومرافق لثلاثة مشاريع للأنشطة الطلابية والرياضية والمباني الإدارية والمباني الأكاديمية المساندة، أما الحرم الطبي فيضم كل الكليات الطبية في جامعة الكويت إلى جانب مكونات أخرى كالمستشفى التعليمية.

المدينة الجامعية حرم متكامل يمتد على مساحة 6 ملايين م2 رزوقي