صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4175

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لي لـ الجريدة•: زحام T4 تحت السيطرة

أكد تشغيل السوق الحرة والمطاعم في المطار نهاية يوليو

طمأن الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنشن الكورية الجنوبية، مدير مشروع تشغيل مبنى المطار المساند T4، كوانغ سو لي، إلى أن الزحام المتوقع للمسافرين في المطار، وخاصة بمبنى الركاب الجديد، تحت السيطرة.

وقال لي لـ "الجريدة"، إن "إنشن" وضعت خططا احترازية بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني تحسباً لأي زحام متوقع للمسافرين خلال موسم السفر والصيف، والذي يبدأ مع نهاية الشهر الجاري تزامناً مع انتهاء دوامات المدارس.

تحسينات قريبة

وأضاف لي: "نعمل في الوقت الحالي على استكمال إجراءاتنا التشغيلية في مبنى الركاب الجديد T4، معلنا أن هناك العديد من التحسينات التي سيراها الكويتيون خلال الفترة القريبة المقبلة في المطار".

وذكر: "سنبدأ مع نهاية الشهر المقبل بتشغيل السوق الحرة Duty Free والمطاعم بشكل كامل في مبنى الركاب الجديد، إضافة الى تشغيل مساحات إعلانية كبيرة بتكنولوجيا كورية غير مسبوقة، الى جانب إحياء عدد من المناظر الخلابة واللافتة".

وكشف لي أن التكنولوجيا الكورية سيتم تفعيلها مع نهاية الشهر الجاري بشكل أوسع للتعامل مع ما يسمى "فقدان الحقائب"، مبينا أن فقدان الأمتعة لم يشهد حتى الآن بشكل واضح، بعد مرور 6 أشهر من تشغيل المبنى الجديد T4.

وعن وجود نية لإدارة وتشغيل "إنشن" لمبنى T1 أسوة بمبنى T4 بعد إعلان "الطيران المدني" بطرح مناقصة لمشغل عالمي، قال: نعم لدينا الرغبة، لكن لا نملك الكثير من التفاصيل في الوقت الحالي للإعلان عنها، مؤكدا التزام "إنشن" باستمرارها في تشغيل T4 حسب العقد المبرم مع الحكومة الكويتية.