صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«القوى العاملة»: تأجيل قرار «نسب العمالة» الجديد لحين انتهاء الأنظمة الآلية لتطبيقه

الأنصاري: استرداد مديونيات ودياً من غير المستحقين لدعم العمالة

كشفت نائبة المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة، لشؤون قطاع العمالة الوطنية، إيمان الأنصاري، عن تأجيل تطبيق القرار الجديد لتحديد نسب العمالة الوطنية في القطاع الخاص، لحين الانتهاء من الأمور المتعلقة بالأنظمة الآلية، مؤكدة أنه فور الانتهاء من تحديد المهن والوظائف بالجهات ذات الصلة ستتم مباشرة التطبيق.

وكشفت الأنصاري، في تصريح أمس، على هامش حضورها «اليوم الوظيفي» الذي نظمته إدارة الإرشاد والتوظف في الهيئة، بالتعاون مع بنك الكويت الوطني، عن تحريك دعاوى قضائية عدة ضد أشخاص صرفوا عدم عمالة دون وجه حق.

وأفادت بأن الهيئة استردت جملة مديونيات من غير المستحقين للدعم بالطرق الودية، التي يتم خلالها تقسيط المبالغ شهرياً، مشددة على أن القرارات المنظمة لعملية صرف الدعم تحظر الجمع بين العمل والدراسة، «وحال اكتشاف ذلك تتم مطالبة الشخص برد المبالغ التي تقاضاها».

وشددت على ان الهيئة مستمرة في محاربة ظاهرة التوظيف الوهمي للعمالة الوطنية بالقطاع الخاص، عبر إدارة التفتيش على العمالة الوطنية، التي تقوم، بصورة دورية، بالتفتيش على الشركات ومواقع العمل، للتأكد من وجود العمالة على رأس العمل، ومن ثم ترفع تقريرا بنتائج التفتيش إلى الإدارة المختصة بالموافقة على صرف الدعم من عدمه.

50 وظيفة

وبالعودة إلى الفعالية، قالت الأنصاري إن «البنك الوطني أعلن توفير ما يزيد على 50 فرصة وظيفية للكويتيين حملة الدبلوم والمؤهل الجامعي الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و28 عاما».

وأكدت سعي البنك الدائم لتوظيف المتميزين، ومن ثم تطوير مهاراتهم عبر التدريب المستمر، موضحة أن هناك شبابا كويتيا تقلدوا مناصب رفيعة في البنك، مما يشف عن رغبة العنصر الكويتي، ليس في التوظيف فحسب، بل الترقية وتقلدهم المناصب القيادية.

«الوطني»: مستقبل وظيفي يناسب الطموحات

قال مسؤول إدارة التعيين في بنك الكويت الوطني مبارك العنزي إن «البنك يسعى دائما إلى استقطاب الكوادر الوطنية المتميزة للعمل لديه، حيث يعد رائدا في جميع المجالات، خصوصا استقطاب الكوادر الوطنية الذي نعتبره واجباً وطنياً».

وأكد العنزي سعي البنك إلى توظيف أكبر عدد من العمالة الوطنية، من خلال اليوم الوظيفي الذي ينظمه بالتعاون مع إدارة الإرشاد والتوظف في هيئة القوى العاملة، وتقديم مستقبل وظيفي يناسب طموحاتهم.

وأضاف أن البنك يسعى إلى تلبية طموحات عملائه، من خلال المميزات التي يقدمها عبر أفرعه الـ68 الموزعة على مناطق البلاد، إضافة إلى فرعين يعملان على مدار الساعة.