صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء» تدقق بموظفيها التزاماً بملاحظات «المحاسبة»

للتأكد من عدم صرف مرتبات لمتوفين ومنقطعين عن العمل و٣٧٦٣ درجة ترقية للموظفين

أصدر الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة الكهرباء والماء م. محمد الشرهان تعميما داخليا مرفقا به أسماء العاملين في كل قطاع من قطاعات الوزارة المختلفة وموجها إلى وكيل كل قطاع، طالبه فيه بالتأكد من أسماء موظفي القطاع ومن صحة مراكز عملهم، وذلك لتسكين موظفي القطاع في مراكزهم الصحيحة.

ودعا الشرهان، في التعميم، الوكلاء المساعدين إلى مخاطبة إدارة شؤون العاملين في حال وجود خطأ في مراكز الموظفين.

وأشارت مصادر مطلعة لـ"الجريدة"، إلى أن التعميم يهدف إلى تدارك إحدى ملاحظات ديوان المحاسبة، التي أشار فيها إلى ضعف الرقابة الداخلية على صرف مرتبات بعض الموظفين، والذي ترتب عليه صرف مرتبات إلى موظفين متوفين وآخرين منقطعين عن العمل.

الترقيات

في سياق متصل بلغ اجمالي عدد درجات الترقيات بالاقدمية والاختيار 3763 درجة للعاملين في الوزارة خلال السنة المالية الجارية 2019/2020، وفقا للمقترح الذي ورد في ميزانية الكهرباء.

وأوضحت المصادر ان اجمالي عدد الدرجات الخاصة بالترقيات بالأقدمية يبلغ 2849 درجة بتكلفة اجمالية لتغطية هذا البند بلغت مليون و401 ألف دينار موزعة على هذا النحو 2846 درجة "وظيفة عامة" و3 درجات لوظائف معاونة.

وبينت ان عدد الدرجات بالاختيار بلغ 914 درجة موزعة على 909 وظائف عامة و2 وظيفة فنية مساعدة و3 وظائف معاونة، كما بلغ اجمالي المبالغ المخصصة لهذا البند ضمن الميزانية 516 الف دينار.

من جانب آخر، حددت الوزارة 20 أغسطس القادم موعداً لإجراء الاختبار التحريري للمرشحين للمسمى الإشرافي "مراقب مراقبة موازنة الباب الأول" التابعة لإدارة ترتيب الوظائف بقطاع الشؤون الإدارية.

وأشارت إلى أن الاختبار سيقام في مبنى مركز بناء القدرات بمطقة غرناطة، مبينة أن المرشحين إلى ذلك المسمى هم "عبدالعزيز العنزي، وأحمد الفيلكاوي، وطلال الهولي، وبداح المتلقم، واخلاص وادي، ومحمد الصواغ".

5 قرارات نقل وتدوير لمراقبين ومديري إدارات

أصدر وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، أمس، عدة قرارات تدوير شملت نقل وتدوير 5 مراقبين ومدير إدارة، حيث تم نقل مدير إدارة المكتب الفني للوزير ريم العمار للعمل مديرا لإدارة التحلية المساعدة في قطاع تشغيل وصيانة المياه.

وشملت قرارات المراقبين: نقل مراقب مراقبة التشغيل في إدارة الحاسب الآلي في قطاع المالية سعود العجمي للعمل مراقبا لمراقبة تطوير النظم في إدارة المركز الآلي لشؤون المستهلكين، ونقل مراقب مراقبة تطوير النظم فلاح المطيري للعمل مراقبا لمراقبة التحصيلات والمرافق العمومية في إدارة شؤون المستهلكين، ونقل مراقب مراقبة المحطات في إدارة تعبئة المياه مبارك الجعيب للعمل مراقبا لمراقبة العقود والصيانة في قطاع شؤون المستهلكين.

وتضمنت القرارات نقل مراقب مراقبة العقود وليد المطيري للعمل مراقبا لمراقبة المحطات في قطاع شؤون المستهلكين، ونقل مراقب مراقبة التخطيط في إدارة محطة الشعيبة راشد العجمي للعمل مراقبا لمراقبة التشغيل وإنتاج المياه الجوفية في قطاع تشغيل وصيانة المياه.