صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«مازاغان بيتش آند غولف ريزورت» نجمة تسطع في سماء «الجديدة» المغربية

سحر مدن المغرب وتنوع طبيعته وجذوره التاريخية تجعله من البلدان التي تستقطب العديد من السياح، فنجد الدار البيضاء ("كازبلانكا" بالإسبانية)، وهي عاصمة المملكة المغربية وأكبر مدنها، تستقطب عدداً كبيراً من السائحين، فالمباني القديمة القصيرة تحافظ على الطابع التراثي للمدينة، بجانب الأخرى الحديثة الشاهقة والمجمعات الكبيرة، وبها ثاني أكبر مسجد في إفريقيا؛ مسجد الحسن الثاني الذي يمتلك أعلى مئذنة في العالم، وهذا المسجد بمثابة رمز للمدينة. ونجد أيضاً مدينة مراكش، التي تسمى أيضا بالمدينة "الحمراء"، وهي من أهم المدن المغربية وتستقطب الكثير من السائحين لزيارة ساحة مسجد الفنا، التي تشهد عروضا كثيرة للأفاعي ورواة الأحاجي والقصص والموسيقيين وغيرهم من مقدمي العروض الفنية والفلكلورية.

في تطوافنا على المدن المغربية العريقة نحط رحالنا في مدينة طنجة، التي يفصلها عن إسبانيا مضيق جيل طارق، وهذا ما يجعلها وجهة لكثير من السائحين الراغبين في زيارة أوروبا أثناء زيارتهم للمغرب. وتحمل مدينة طنجة كثيراً من آثار الحضارة الإسلامية خلال فترة حكم الأمويين لإسبانيا (الأندلس قديما)، فنجد كثيراً من الآثار الشاخصة وقبور الحكام الأمويين.

عبق التاريخ

وهناك الكثير من المدن المغربية التي تتميز بالطبيعة والمناخ الجميل، والتي يسعى زائرو المغرب لزيارتها والتعرف عليها، ومن بينها مدينة ساحلية تقع على المحيط الأطلسي هي مدينة "الجديدة"، أو كما عرفت وقت الاحتلال البرتغالي باسم "مازاغان"، وهي تبعد عن الدار البيضاء مسافة ساعة واحدة.

وحين تزور تلك المدينة الساحلية، والتي تشتهر بالزراعة أيضاً، تستمتع بعبق التاريخ، حيث المباني القصيرة والبسيطة والشوارع والأزقة القديمة، وسيبهرك الحي البرتغالي القديم وقلعته الحصينة، حيث يعيش سكانها داخل أزقة ذلك الحي القديم، ليتداخل الماضي بالحاضر، وهي مدينة معتدلة المناخ، نظرا لموقعها على المحيط، مما يجعلها وجهة للكثير من المغاربة والسائحين لقضاء عطلة الصيف والاستمتاع بالجو ومياة البحر.

منتجع متكامل

ويقع في مدينة الجديدة فندق ومنتجع "مازاغان"، وهو الوجهة المثلى لزائري تلك المدينة، فبداخله ستحظى بكل ما تتمناه من سبل الراحة والترفيه، فهنالك أحد عشر مطعما عالميا ومغربيا ليرضي جميع الاذواق لمختلف النزلاء، ويضم 500 غرفة، ما بين إطلالة على المحيط وإطلالة حوض السباحة وفيلات وشاليهات خاصة، ويجعلك هذا الفندق تستمتع بمنظر الغابات مع إطلالة المحيط، ويتيح لك فرصة تجربة الحمّام المغربي الفاخر في مركز السبا، ويوفر أيضا غرفا للمساج على أيدي متخصصين.

كما يضم نادياً صحياً يعمل 24 ساعة، على مدار أيام الأسبوع، ويوفر النادي الصحي دروسا لليوغا وقاعات خاصة لممارستها، مما يسمح لمحبي الاسترخاء والتأمل بممارسة رياضتهم المفضلة، ويوفر المنتجع أيضا نوادي خاصة للأطفال، حسب مراحلهم العمرية، للاعتناء بهم وتلبية رغباتهم وتقديم المتعة والترفية لهم، بينما يستمتع النزيل بمرافق الفندق الفاخرة.

نشاطات مختلفة

وفي منتجع "مازاغان" سيحظى الجميع بنشاطات مختلفة، فلدى المنتجع كل ما يتمناه الزائرون، فبداخله اسطبلات خيل ليستمتع الزائر برحلة على شاطئ المحيط، ممتطيا الخيل، أو يستخدم دراجات الدفع الرباعي وينطلق بها على شاطئ المحيط، كما يوفر للأطفال مدينة مائية ليستمتعوا، ويوفر للكبار ملاعب الغولف ذات المساحات الشاسعة لمحبي تلك الرياضة. ويضم المنتجع أيضا ملاعب لكرة القدم مجهزة باحترافية لاستقبال الفرق المختلفة، لاجراء التدريبات، ويستطيع النزلاء أن يستمتعوا باللعب في تلك الملاعب أيضا، ويوفر المنتجع لمحبي السهرات نادي "إلياس" الليلي الذي يستقبل الزائرين من السبت الى الأربعاء، وهو مكان مجهز بأعلى وأحدث التقنيات، مما يتيح للجميع الاستمتاع بالموسيقى والاجواء الليلية.

وهنالك أيضا لمحبي الألعاب كازينو يعد الاكبر في الشرق الاوسط، وهو يضم 463 جهازاً للعب ويستقبل الزوار على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع، وبهذا يكون فندق ومنتجع "مازاغان بيتش آند غولف ريزورت" هو من أفضل الوجهات التي تختارها لزيارة مدينة الجديدة والاستمتاع بمناخها وموقعها وبمياه المحيط الأطلسي، حيث ستجد في هذا المنتجع كل ما تطمح له في عطلتك، وسيلبي كافة رغباتك وسيساعدك على قضاء عطلة مميزة، وسيسمح لك بالتعرف على مدينة الجديدة بكل ما فيها من تاريخ وحضارة، وزيارة أسواقها لشراء كل ما يتميز بإنتاجه المغرب من زيوت وملابس تراثية وأحذية تراثية وجلود.