صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

لقب رابع للأميركي إيسنر في «نيوبورت»

  • 23-07-2019

أحرز الأميركي جون إيسنر لقبه الرابع في دورة نيوبورت لكرة المضرب، بفوزه أمس الأول على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك 7-6 (7-2) و6-3، في ثاني دورة يخوضها بعد عودته من الإصابة.

وتوج إيسنر، المصنف 15 عالميا، بلقب الدورة الأميركية للمرة الرابعة بعد أعوام 2011، 2012، 2017، وعاد اللاعب العملاق (208 سم) المعروف بقوة إرسالاته، الى الملاعب في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي أقيمت بين أول يوليو و14 منه، بعد غياب لنحو 3 أشهر، بسبب إصابة في القدم اليسرى تعرض لها في مارس في نهائي دورة ميامي ضد السويسري روجيه فيدرر.

وخرج إيسنر، البالغ 34 عاما، من الدور الثاني في ويمبلدون أمام الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين.

ولقب نيوبورت 2019 هو الخامس عشر في مسيرة إيسنر، الذي كان المصنف أولا في الدورة، والأول له أيضا هذا العام، علما أنه كان يخوض النهائي الثاني هذه السنة بعد ميامي.

في المقابل، كان بوبليك (22 عاما ومصنف 83 عالميا)، يخوض النهائي الأول في مسيرته الاحترافية، وهو صنف سابعا في الدورة الأميركية، وسيتيح بلوغ النهائي للكازاخستاني التقدم إلى نادي الـ75 الأوائل في تصنيف المحترفين، في أفضل ترتيب له حتى الآن.

وقال المتوج باللقب متوجها الى منافسه: "كان اللعب ضدك ممتعا جدا (...) أنت مخادع، وأعني ذلك بصدق. أنت مذهل للعبة، وكلنا نأمل أن تواصل تحقيق النتائج الجيدة في المستقبل لأن لاعبين أمثالك مهمون جدا للإبقاء على حماسة كرة المضرب".

وتوجه إيسنر بالشكر أيضا الى فريقه التدريبي والبدني، معتبرا أنه "ليس من السهل لشخص مثلي أن يحافظ على صحته".

... ويتقدم في تصنيف التنس

تقدم الأميركي جون إيسنر، الفائز بدورة نيوبورت الأميركية لكرة المضرب، مرتبة ليصعد للمركز الرابع عشر في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين الصادر أمس، مقابل تراجع الايطالي فابيو فونييني، الذي انسحب خلال مباراته الأولى في دورة أوماغ الكرواتية الدولية، مرتبة ليحتل المركز العاشر.

في المقابل، صب انسحاب فونييني المصنف اولا في الدورة الكرواتية بسبب التعب في مباراته الاولى، التي كان يخوضها في الدور الثاني، بعدما أعفي من الدور الأول، أمام مواطنه ستيفانو ترافاليا لمصلحة الروسي دانييل مدفيديف الذي انتزع منه المركز التاسع في التصنيف العالمي.

ولم يطرأ اي تعديل آخر على المراكز الثمانية الاولى، مع احتفاظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش امام الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر.

ولدى السيدات، احتفظت الأسترالية أشلي بارتي بصدارة التصنيف، في ظل عدم مشاركة المصنفات الاوليات بدورات كرة المضرب الاسبوع الماضي، أمام اليابانية ناومي أوساكا والتشيكية كارولينا بليسكوفا.

وأكملت الرومانية سيمونا هاليب، التي صعدت الاسبوع الماضي ثلاثة مراكز في التصنيف، عقب تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، على حساب الأميركية سيرينا وليامس، والهولندية كيكي برتنز المراكز الخمسة الاولى.

وارتقت الكازاخستانية الشابة إيلينا ريباكينا (20 عاما) الى المركز 65 عالميا بعد فوزها بدورة بوخارست الرومانية المقامة على ملاعب ترابية.

ودخلت الفرنسية الشابة فيونا فيرو (22) نادي المئة الأوليات، بعدما تقدمت 23 مركزا لتحتل المرتبة 75 بعد فوزها بدورة لوزان (غستاد سابقا) على حساب مواطنتها حاملة اللقب أليزيه كورنيه.