صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«إيسيسكو»: الكويت رائدة بالعمل الخيري ونأمل دعمها الوقف الاستثماري

  • 23-07-2019

ثمن المدير العام الجديد للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" د. سالم المالك مواقف الكويت الخيرية والإنسانية في العالم، مشيراً إلى أنها إحدى الدول الرائدة في هذا المجال إذ تقدم مساعدات للمحتاجين في مختلف أرجاء العالم، وتنشئ المشاريع التعليمية والتنموية في المجتمعات الفقيرة وتحفز المتطوعين للمشاركة في الأعمال الخيرية.

وقال المالك لـ "كونا" أمس، في سياق إعداد "إيسيسكو" لإطلاق مشروع الوقف الاستثماري، إن الكويت دولة رائدة ليس فقط في مجال العمل الخيري فحسب بل في المجالات العلمية والتربوية والثقافية والحضارية، واكتسبت سمعة طيبة باعتبارها أكثر الدول نشاطاً في مجال العمل الخيري والإنساني.

وأعرب عن الاعتزاز بأن الكويت العضو في "إيسيسكو" من الدول الرائدة في العمل الإنساني، موضحاً "أنه ليس من قبيل المصادفة أن تختار الأمم المتحدة الكويت مركزاً للعمل الإنساني، وسمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد قائداً إنسانياً، وهذا الاختيار يترجم الحقائق على الأرض وهي الحقائق التي تقرها إيسيسكو بعمق".

وعبر عن تطلع "إيسيسكو" لمساهمة الكويت من خلال الأمانة العامة للأوقاف والمؤسسات الخيرية غير الحكومية ورجال الأعمال وأهل الخير والإحسان في دعم مشروع الوقف الاستثماري، الذي تنوي إطلاقه في غضون الأشهر المقبلة لتحقيق أهدافه، لاسيما في مجال تعميم التعليم ودعم المشاريع الصغرى المدرة للدخل في الدول الإفريقية وغيرها من المجالات ذات الصلة بالأهداف الإنمائية للألفية.