صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسبوع «ديمقراطي» حافل... مناظرة رئاسية ثانية على وقع شهادة مولر

  • 23-07-2019

يعيش الديمقراطيون أسبوعاً حافلاً تزداد سخونته بشهادة المحقق الخاص روبرت مولر غداً، ويصل إلى الذروة الخميس في 31 الجاري بمناظرة ثانية للمرشحين الرئاسيين، يتوقع المراقبون أن يهمين عليها ما سيقوله مولر، بالإضافة إلى «مباراة إعادة» متوقعة بين المرشحة الديمقراطية الصاعدة كامالا هاريس، التي تطمح أن تصبح أول رئيسة أميركية سوداء، وجو بايدن نائب الرئيس السابق باراك أوباما، الذي يتطلع الى إنهاء حياته السياسية الطويلة ببلوغ القمة.

وكانت هاريس السيناتورة حالياً عن كاليفورنيا، المدعية العامة بالولاية نفسها سابقاً، شنت خلال المناظرة الأولى التي جرت الشهر الماضي، هجوماً قوياً ومفاجئاً على بايدن، مستهدفة سجله في موضوع التمييز العنصري، مما جعلها تتقدم في استطلاعات الرأي وتسبب ضرراً كبيراً لبايدن.

وقررت اللجنة الوطنية للحزب إجراء سحب على أسماء المشاركين في المناظرة التي ستعقد على جولتين خلال يومين، كل واحدة من 10 مرشحين، لتجنب أي سجال أو اتهام بفصل بايدن عن هاريس، ربما لحمايته.

ومن المتوقع أن يحتل حيزاً في المناظرة، الهجوم المتواصل لترامب على النائبات الأربع ألكسندريا أوكازيو كورتيز وأيانا بريسلي ورشيدة طليب وإلهان عمر، اللواتي ينتمين إلى التيار اليساري الراديكالي في الحزب، إلى جانب انتمائهن إلى أقليات.