صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الوزير الشعلة: نظام تصنيف لأفضل فرع بلدية في جميع المحافظات

أكد أهمية تطوير آلية إنجاز المعاملات والإرتقاء بمستوى أداء الخدمات

  • 23-07-2019 | 15:31
  • المصدر
  • KUNA

أكد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة اليوم الثلاثاء اهمية تطوير آلية انجاز المعاملات والارتقاء بمستوى اداء الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال الوزير الشعله في بيان صحفي عقب زيارة تفقدية قام بها لفرعي البلدية في محافظتي الجهراء والفروانية ان البلدية ستضع نظام تصنيف لأفضل فرع في جميع محافظات البلاد طبقا لمعايير فنية تتعلق في العمل البلدي لتكريم الفرع المتميز.

وشدد على ضرورة الاستعداد المسبق عبر متابعة عقود النظافة الجديدة تمهيدا لدخولها مرحلة العمل في اكتوبر المقبل وكذلك التشديد على مخالفات السلامة الخاصة بانقاض البناء ولائحة تشوين بناء السكن الخاص وفك التشابك بين البلدية وهيئة الغذاء ونظام الارشيف الالكتروني لملفات ادارتي التراخيص الهندسية والسلامة في كل فرع.

وأشار الى عزمه على القيام بزيارات اخرى لقطاعات البلدية المختلفة للوقوف على سير العمل وآلية انجاز المعاملات وتكريم الموظفين المميزين في اداء عملهم وتسهيل وتبسيط اجراءات معاملات المراجعين بهدف الارتقاء بمستوى اداء الخدمات المقدمة.

وأكد الحرص على رفع كفاءة الارشيف الخاص بنظام حفظ الملفات فيما يتعلق بإدرتي التراخيص الهندسية والسلامة عبر آلية عمل السجل العام الخاص بكل فرع مشددا على ضرورة تذليل العقبات التي تواجه الإدارات في المحافظات والاخذ بالملاحظات التي طرحت اثناء اللقاء مع المسؤولين في أفرع البلدية.

ودعا الشعلة الى ضرورة توفير "كاونتر" لخدمة المراجعين في كل افرع المحافظات وتسريع كافة إجراءات المعاملات واعطاء الاولوية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الى جانب تبسيط وتسهيل الدورة المستندية لمعاملات المراجعين.

وشدد على ضرورة عدم التهاون في تحرير محاضر مخالفات انقاض البناء وتطبيق اللائحة والتأكيد على شروط السلامة الجديدة التي تشترط وجود حاوية بالقرب من ترميم البناء.