صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4222

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السفارة الأميركية تطلق «فولبرايت» لتدريس اللغات

دعت السفارة الأميركية في دولة الكويت المواطنين الكويتيين معلمي اللغة الإنكليزية الجدد، وحديثي التخرج في تخصصات الإعلام والصحافة، والأدب الإنكليزي إلى التقدم للالتحاق ببرنامج "فولبرايت" لتدريب المدرسين المساعدين على تدريس اللغات الأجنبية.

ولفتت إلى أن آخر موعد لاستقبال الطلبات هو الأحد 1 سبتمبر المقبل، وسيعقد البرنامج في الفترة بين سبتمبر 2020 إلى يونيو 2021.

وذكرت السفارة، في بيان صحافي، أمس، أن البرنامج ممول بالكامل من وزارة الخارجية الأميركية، إذ يقضي المشارك 9 أشهر في إحدى الجامعات الأميركية لتدريس اللغة العربية للطلبة الأميركيين، مما يساهم في صقل مهارات التدريس لدى المشاركين، وزيادة إتقانهم للغة الإنكليزية، وتوسيع مدى معرفتهم بالمجتمع الأميركي وثقافته.

ويساعد البرنامج على تعزيز طرق تدريس اللغة الأجنبية في الكليات والجامعات الأميركية، من خلال عمل المشاركين في البرنامج كمساعدي معلمين يدرسون لغتهم الأم داخل صفوف الدراسة.

وأعلنت السفارة شروط الالتحاق بالبرنامج، وهي: أن يجيد الملتحق اللغة الإنكليزية بطلاقة، وألا تقل درجة اختبار الإنكليزية كلغة أجنبية (التوفل) عن 79-80 أو 6.0 في اختبار نظام اختبار اللغة الدولي (IELTS).