صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4222

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد أميركا» ناقش مع المخيزيم زيادة المخصصات ومشاكل تصديق شهادات الخريجين

الشحومي لـ الجريدة•: ضرورة فتح المزيد من الجامعات المعتمدة في أميركا

بحث نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأميركية خليفة الشحومي، ورئيس اللجنة الأكاديمية والطبية محمد الخويتم مع وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم عدداً من المطالبات والمقترحات التي تهم طلاب وطالبات الكويت الدارسين في الجامعات الأميركية، أبرزها زيادة المخصصات المالية، ومشاكل تصديق شهادات الخريجين.

وأوضح الشحومي، في تصريح لـ«الجريدة»، أن الاتحاد تقدم إلى وكيل وزارة التعليم العالي بضرورة زيادة المخصصات المالية للطلبة، بسبب غلاء المعيشة، وزيادة أسعار الإيجارات في الكثير من الولايات والمناطق الأميركية، كما طالب بضرورة فتح المزيد من الجامعات المعتمدة في أميركا، لما تحظى به من مكانة علمية عالية، ومستوى أكاديمي مرتقع.

وأشار إلى أن الاتحاد تطرق، خلال اللقاء، إلى العديد من مشاكل الطلاب والطالبات، وأبرز المشاكل التي تواجههم مع المكاتب الثقافية، بالإضافة إلى إيجاد حلول عاجلة لمشاكل تصديق شهادات خريجي الجامعات الأميركية.

وبيّن أنه ناقش إقرار بعثات التميز لطلبة الماجستير، ومتابعة مطالباتهم في عدد من القضايا الطلابية، لما لهذه الفئة من أهمية كبيرة في إثراء العملية التعليمية، وانعكاس ما يدرسونه على المجتمع الكويتي في مختلف التخصصات.

وأكد الشحومي أن الاتحاد قريب دائما من مشاكل الطلبة وإيصالها إلى المسؤولين بشكل مباشر، وايجاد الحلول لها، داعيا الطلبة إلى عدم التردد في التواصل معه، لأنه الممثل الرسمي لهم، لافتا إلى أنه يعمل جاهدا على تذليل العقبات أمام الجموع الطلابية منذ بداية ابتعاثهم حتى تخرجهم، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.