صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4223

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أبو العروسة» و«نصيبي وقسمتك» و«البيت الكبير» مسلسلات تبدأ الإعداد للجزء الثالث

صناع «أفراح إبليس» ينتظرون الضوء الأخضر لبدء التصوير في سبتمبر

بدأ عدد كبير من صناع الدراما التلفزيونية والسينما في مصر التحضير لتصوير الجزء الثالث لعدد من الأعمال التي حققت نجاحاً في جزأيها الأول والثاني، واعتبروا ذلك استثماراً لنجاحات سابقة، ومضمونة أكثر من البحث عن عمل يقدم للمرة الأولى.

انطلقت رحلة الإعداد الدرامي التلفزيوني والسينمائي للجزء الثالث لعدد من الأفلام الناجحة، والمفاجأة كانت مع الترتيبات الفعلية للجزء الثالث من مسلسل "أبو العروسة" بعد اتفاق الشركة المنتجة للمسلسل مع الأبطال المشاركين في الجزأين الأول والثاني، كذلك القناة العارضة للعمل.

وبدأ المؤلف هاني كمال كتابة المعالجة الدرامية للمسلسل وانتهى منها بالفعل، وبمجرد الموافقة عليها سيقوم بكتابة الحلقات مع ترشيح الأبطال الجدد المشاركين في العمل كتدعيم لأبطال الجزأين السابقين.

ومن المتوقع تصوير أول حلقات المسلسل بعد شهر من الآن إذ بدأت القناة العارضة في إذاعة الجزء الأول من المسلسل ليتم عرض الجزء الثالث بالتتابع بعد عرض أول جزأين، والعمل من بطولة سوسن بدر وسيد رجب ومحمود حجازي وولاء الشريف ومدحت صالح ونرمين الفقي.

5 حلقات

وانتهى صناع مسلسل "نصيبي وقسمتك" من تصوير نحو 5 حلقات من الجزء الثالث من المسلسل الجديد لعرضه خلال الموسم الشتوي القادم على شاشة قنوات سي بي سي، والمسلسل الجديد عبارة عن قصص مختلفة على غرار الجزء الثاني من المسلسل وكل قصة لها أبطالها وهم مختلفون عن كل قصةز

ويقف المخرج محمد سلامة على إخراج الجزء الجديد من المسلسل، ويشارك فيه الفنان هاني عادل وأحمد جمال سعيد وهنا شيحة وهبة مجدي ويسرا المسعودي ومي فخري وفراس سعيد وعبير صبري.

ومن الحكايات التي صورت "براد شاي واتفضلوا في الصالون"، وانتهى المؤلف الشاب عمرو محمود ياسين من كتابة حلقات المسلسل الذي كتب أول جزأين له قبل ذلك وبرع في العمل مؤلفاً أكثر من تواجده ممثلاً.

محمد النقلي

ويستعد المخرج الكبير محمد النقلي لبدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "البيت الكبير" خلال أسبوعين من الآن، وبعد أن انتهى الكاتب أحمد صبحي من كتابة ثلثي حلقات المسلسل الصعيد وزاد عدد من الشخصيات خلال الحلقات الجديدة لتطعيم الخطوط القديمة، يتفاوض المخرج مع المنتج ممدوح شاهين حالياً لتحديد موازنة العمل والتعاقدات الجديدة لبدء التصوير ليعرض العمل خلال موسم الشتاء القادم.

ومن المقرر أن يكون الجزء الجديد مكوناً من 45 حلقة بعد أن كان الاتفاق الأول 60 حلقة، لكن الظروف الإنتاجية الأخيرة قلصت عدد الحلقات، والعمل من بطولة أحمد بدير وسوسن بدر ولوسي وحجاج عبدالعظيم ودينا ولقاء سويدان وعرضت شبكة قنوات النهار أول جزأين للعمل.

وعلى صعيد آخر، ينتظر صناع مسلسل "أفراح إبليس" الضوء الأخضر من شبكة قنوات إم بي سي لبدء تصوير الجزء الثالث من المسلسل الصعيدي الذي يقف على بطولته النجم الكبير جمال سليمان ومن تأليف مجدي صابر ومن إخراج أحمد خالد أمين، ومن المتوقع أن يبدأ التصوير خلال شهر سبتمبر المقبل، ويشارك في بطولته الفنان أحمد صفوت وصابرين ومنى عبد الغني وعدد من النجوم.

السينما تتأهب

وألمح السيناريست صلاح الجهيني مؤلف فيلم "ولاد رزق" بجزأيه إلى أن صناع العمل يستعدون لتقديم أجزاء جديدة من العمل الذي يعرض الجزء الثاني منه في السينمات خصوصاً بعد تحقيق نجاح كبير خلال الأيام الأولى لعرضه، كما ترك صناع العمل في النهاية عدداً من المفاجآت التي تسمح بتقديم جزء جديد.

وأشار المخرج طارق العريان عقب العرض الخاص للفيلم إلى أن الفكرة موجودة لكنها لن تكون الخطوة القادمة حتى تأخذ وقتها في الكتابة والتحضير بالإضافة إلى تعاقد أبطال العمل على عدد من الأعمال الأخرى ومنهم النجم أحمد عز الذي تعاقد على فيلمين آخرين، كما أن إعداد مثل هذه التجارب يحتاج وقتاً طويلاً إذ أخذ الفيلم 4 سنوات تحضيرية لإنتاج الجزء الثاني منه ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي وعمرو يوسف وأحمد داوود وكريم قاسم.

إرجاء الفكرة

واتفق صناع فيلم "الفيل الأزرق" الذي يعرض الجزء الثاني منه حالياً، على تقديم الجزء الثالث من العمل، لكن تقرر إرجاء الفكرة حتى تأخذ وقتها في التحضير خصوصاً أن الفيلم من الأفلام الثقيلة التي تحتاج إلى وقت طويل ومزيد من التحضيرات واهتم بطل العمل كريم

عبدالعزيز والمؤلف أحمد مراد والمخرج مروان حامد بالتفاصيل الدقيقة التي تأخذ مزيدا من الوقت لتقديم عمل قليل الأخطاء.

السيناريست صلاح الجهيني مؤلف فيلم «ولاد رزق» يلمح إلى تقديم أجزاء جديدة