صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4227

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

موراتا يهدي أتلتيكو الفوز في مستهل الموسم

  • 20-08-2019
  • المصدر
  • EFE

في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني، أهدى ألفارو موراتا فريقه أتلتيكو مدريد وصيف البطل الفوز في مستهل الموسم على حساب ضيفه وجاره خيتافي 1-صفر امس الاول.

أهدى ألفارو موراتا فريقه أتلتيكو مدريد وصيف البطل الفوز في مستهل الموسم على حساب ضيفه وجاره خيتافي 1-صفر، أمس الأول، في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني، في مباراة أكملها الفريقان بعشرة لاعبين منذ الدقائق الأخيرة للشوط الأول.

وسجل موراتا هدف فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في الدقيقة 23 بكرة رأسية، بعد تمريرة عرضية للإنكليزي كريان تيربيير القادم هذا الموسم من توتنهام الإنكليزي، قبل أن يطرد خورخي مولينا من خيتافي في الدقيقة 38 بعد تغيير لون البطاقة إثر الرجوع لتقنية الفيديو "في أيه آر"، ثم رينان لودي من صاحب الأرض في الدقيقة 42 لحصوله على إنذار ثان.

وكانت الفرصة قائمة أمام موراتا لإضافة هدف ثان من ركلة جزاء انتزعها الوافد الجديد البرتغالي جواو فيليكس، لكن الحارس دافيد سوريا تألق في وجه المهاجم السابق لريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي وتشلسي الإنكليزي.

إلا أن الهدف الذي سجله في الشوط الأول كان في نهاية المطاف كافيا لمنح أتلتيكو فوزه الخامس تواليا على خيتافي الذي لم يذق طعم الانتصار على جاره منذ نوفمبر 2011 (3-2).

وعلى غرار أتلتيكو، بدأ إشبيلية مشواره بفوز أيضا لكن خارج قواعده على إسبانيول الكاتالوني 2-صفر.

وخاض النادي الأندلسي مباراته الرسمية الأولى بقيادة مدرب إسبانيا وريال مدريد السابق جولن لوبيتيغي الذي تسلم الإشراف عليه في يونيو خلفا لبابلو ماشين المقال من منصبه قبل انتهاء الموسم، نتيجة خروج الفريق من الدور ثمن النهائي لمسابقة "يوروبا ليغ" على يد سلافيا براغ التشيكي.

واستهل لوبيتيغي مغامرته الجديدة بأفضل طريقة مع سادس الموسم الماضي، وذلك بفضل الوافد الجديد سيرخيو ريغيلون المعار من ريال مدريد، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 44، قبل أن يؤكد نوليتو الفوز الرابع تواليا لإشبيلية على إسبانيول بهدف في الدقيقة 86.

ولم يكن الفريق الأندلسي الآخر ريال بيتيس موفقا بقدر إشبيلية، إذ سقط على أرضه بلد الوليد بهدف للورين مورون (68) مقابل هدفين لسيرجيو غوارديولا (63) وأوسكار بلانو (89)، متأثرا بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 8 بعد طرد مدافعه جويل روبليس.

وتغلب ديبورتيفو ألافيس على ضيفه ليفانتي بهدف سجله التشيلي غييرمو ماريبان في الدقيقة 54.

سيميوني يوضح سبب تبديل فيليكس

ذكر المدير الفني لأتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني، أنه استبدل البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة 66 من عمر مباراة الفريق أمام خيتافي، لتعرضه لـ "شد عضلي"، إلا أنه أكد أن اللاعب المنضم حديثا للروخيبلانكوس في حالة جيدة.

وقال سيميوني، في مؤتمر صحافي عقب المباراة التي أقيمت الأحد في ختام الجولة الأولى من الدوري الإسباني، وكانت الأولى لفيليكس في الليغا "جواو تعرّض لشد عضلي، فقررنا تبديله، لكنه في حالة جيدة".

وكان سيميوني قد دفع بفيليكس في التشكيلة الأساسية للفريق بمباراة خيتافي التي انتهت بفوز الأتلتي بهدف دون رد، لكنه اضطر إلى تبديله في الدقيقة 66 بسبب تعرضه لشد عضلي ليحل محله ماركوس يورينتي.