صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4223

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«غلوبل فاينانس» تمنح «الوطني» جائزتي أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية وعبر الموبايل

40% نمو معاملات البنك المصرفية عبر الهاتف خلال 2018

  • 20-08-2019

ذكر البنك «الوطني» أن التحول الرقمي من أهم الركائز الأساسية الاستراتيجية لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية، التي تدعم الهدف الرئيسي للمجموعة من خلال تلبية متطلبات واحتياجات عملائها.

منحت مجلة «غلوبل فاينانس» بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية الرقمية وجائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل على مستوى الكويت لعام 2019.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إنه يتم اختيار البنوك الفائزة عن طريق لجنة تحكيم من خبراء في القطاعين المالي والتكنولوجي تحت إشراف شركة Infosys العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والتكنولوجيا والتحول الرقمي بالتعاون مع فريق عمل المجلة.

واستندت المجلة في اختيار البنوك الفائزة إلى مجموعة من المعايير الدقيقة، أبرزها قوة استراتيجية البنك في اجتذاب عملاء الخدمات الرقمية وتقديم أفضل المنتجات المصرفية لهم، ومدى نجاح البنك في حث العملاء على تجربة ما يقدمه من خدمات مصرفية رقمية، معدل نمو أعداد العملاء الذين يستخدمون الخدمات الرقمية، اتساع قاعدة المنتجات المصرفية للبنك، وتقديم دلائل قابلة للقياس لمدى تلبية منتجات البنك المصرفية لاحتياجات العملاء ومدى تفوق البنك في تقديم الخدمات المصرفية عن طريق الموقع الإلكتروني وعبر الموبايل.

ويحرص «الوطني» على الاحتفاظ بمكانة ريادية على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية عن طريق إطلاق خدمات رقمية جديدة وتطبيق معايير التحول الرقمي في فروع البنك التقليدية.

كما تعد الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والموبايل من أهم الخدمات الرئيسية للبنك نظراً إلى ما تتميز به الكويت من ارتفاع فئة الشباب ضمن التركيبة السكانية، إذ تمثل الفئة العمرية الأقل من 30 عاماً أكثر من 63 في المئة من إجمالي السكان، إضافة إلى ما تتمتع به الكويت من مستويات استخدام الإنترنت والموبايل والتي تعد من بين الأكبر على مستوى العالم.

وحقق «الوطني» نمواً هائلاً في المعاملات المصرفية عبر الموبايل خلال عام 2018، بنمو بلغت نسبته 40 في المئة على أساس سنوي مما يؤكد نجاح جهود البنك، التي تهدف إلى تشجيع العملاء على استخدام القنوات المصرفية الرقمية.

كما يعد التحول الرقمي من أهم الركائز الأساسية لاستراتيجية مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية، التي تدعم الهدف الرئيسي للمجموعة من خلال تلبية متطلبات واحتياجات عملائها.

ويوفر برنامج الوطني عبر الموبايل فرصة آمنة لإدارة الأموال بكل سهولة وفي أي وقت، إذ يسمح للعملاء القيام بالمعاملات المصرفية المختلفة ومنها فتح حساب جديد، والاطلاع على المعاملات التي تمت على الحساب والبطاقات الائتمانية، والاطلاع على مجموع نقاط مايلز الوطني ومكافآت الوطني، وسداد مستحقات البطاقات الائتمانية والفواتير الإلكترونية المختلفة، وتحديد مواقع فروع الوطني ومواقع أجهزة الوطني للسحب الآلي وأجهزة الإيداع النقدي في الكويت، فضلاً عن تقديم طلب كشف حساب ودفتر شيكات وغيرها من الخدمات.

ويشهد برنامج الوطني عبر الموبايل تطويراً مستمراً من خلال إضافة خدمات جديدة وتحسين الخدمات القائمة، ومن أبرز ما تمت إضافته للبرنامج أخيراً خدمة إدارة البطاقات أثناء السفر وزيادة الحد الشهري للتحويلات المصرفية وتحديث بيانات الاتصال، ما يجعل خدمة الوطني عبر الموبايل خير صديق أثناء السفر.

يعد التحول الرقمي من أهم الركائز الأساسية لاستراتيجية مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية