صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4219

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

30% نمو الأرباح التشغيلية لـ «الأهلي الكويتي - مصر»

• 34% تحسُّن صافي الدخل من الفوائد ليصل إلى 643 مليون جنيه
• معرفي: البنك واصل توسيع نطاق وجوده الجغرافي في السوق المصري

  • 20-08-2019

قال خالد السلاوي إن البنك الأهلي الكويتي - مصر يواصل المضي قدماً نحو تحقيق أهدافه الاستراتيجية، إذ قام بإضافة خدمات ومنتجات جديدة من شأنها جعل تجربة العملاء المصرفية أكثر سهولة وأكثر قرباً منهم.

أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر، تحقيق نتائج مالية قوية للأشهر الستة الأولى من عام 2019، إذ ارتفع صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 30 في المئة ليصل إلى 440 مليون جنيه مصري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، في حين تحسن صافي الدخل من الفوائد بنسبة 34 في المئة ليصل إلى 643 مليوناً.

ونمت ودائع العملاء لدى البنك بنسبة 8 في المئة لتصل إلى 25.96 مليار جنيه، وارتفع إجمالي الموجودات بواقع 11 في المئة ليتجاوز مبلغ 31 مليارا. وخلال تلك الفترة شهد إجمالي محفظة القروض لدى البنك نموا بنسبة 13 في المئة متجاوزا مبلغ 18 مليارا، بينما استقرت نسبة القروض المتعثرة عند 2.39 في المئة، وبلغت حقوق المساهمين 2.89 مليار.

وتعليقا على هذه النتائج، صرح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر علي معرفي بأنه «من دواعي فخرنا أن يتمكن البنك من إحراز هذه النتائج الإيجابية التي جاءت استمرارا للنجاح الذي حققناه في العام الماضي».

وأضاف معرفي: «لقد تمكنا من تحقيق أرباح صافية غير مسبوقة مما يعكس الجهود الحثيثة والدؤوبة التي يبذلها البنك لتقديم خدمات متميزة وفريدة إلى عملائنا».

وذكر أن «الأهلي – مصر» واصل أيضا خلال هذا العام توسيع نطاق وجوده الجغرافي في السوق المصري، «مع الاهتمام بشكل مركّز على بلورة هدفنا طويل الأمد المتمثل في تقديم تجربة مصرفية أكثر سهولة وسلاسة (بنك أسهل)، وبفضل قاعدة رأس المال القوية للبنك، فإنني على ثقة تامة بأننا سنواصل هذا الزخم المتنامي لتحقيق مزيد من النمو والازدهار في مصر».

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر خالد السلاوي: «نحن في البنك الأهلي الكويتي – مصر نواصل المضي قدماً نحو تحقيق أهدافنا الاستراتيجية. فقد قمنا بتوسيع نطاق خدماتنا في السوق المصري، وذلك من خلال إضافة خدمات ومنتجات جديدة من شأنها جعل تجربة عملائنا المصرفية أكثر سهولة وأكثر قرباً منهم، كما أننا في الوقت ذاته نواصل الاستثمار في دعم وتنمية قدرات موظفينا. حيث نتطلع بدورنا، إلى الاستمرار في تحقيق نمو مستدام وتقديم تجارب وخدمات مصرفية تواكب احتياجات عملائنا».

ويواصل البنك توسيع شبكة فروعه التي وصل عددها إلى 42 فرعا خلال عام 2019، إلى جانب توفير 81 جهاز صراف آلي موزعة في مواقع استراتيجية في جميع أنحاء الجمهورية. كما افتتح البنك ثلاثة مراكز متخصصة في مجال خدمات التمويل التجاري، وهي تغطي مناطق شرق ووسط القاهرة والإسكندرية لتلبية متطلبات عملاء البنك من الشركات.

يشار إلى أن البنك الأهلي الكويتي – مصر كان طرح مجموعة من المنتجات والخدمات المبتكرة ومنها المحفظة الإلكترونية من البنك الأهلي الكويتي، وهي تطبيق على الهاتف المحمول يتيح للعملاء إجراء مختلف المعاملات المصرفية، إضافة إلى الخدمات المصرفية الآلية عبر الهاتف. وخلال هذا العام، قام البنك بطرح بطاقة الائتمان “World Elite” التي تتخطى امتيازاتها مفهوم المكافآت التقليدية، لتوفّر للعملاء الكرام باقة واسعة من الخدمات المصممة وفق متطلباتهم الشخصية، إضافة إلى بطاقة الخصم البلاتينية.

ونال البنك الأهلي الكويتي – مصر جائزة «البنك الأسرع نمواً في مصر» من جانب مجلة «إنترناشيونال فاينانس»، وذلك تقديراً للأداء القوي الذي حققه البنك منذ دخوله السوق المصري، إضافة إلى حصوله على جائزة «البنك الأكثر ابتكاراً في مصر». كما حصد البنك أخيرا جائزة «البنك الأسرع نمواً في المنطقة» من جانب مجلة «بزنس لايف»، في حين أدرجت صحيفة «فاينانشال تايمز» مجموعة البنك الأهلي الكويتي على قائمة المؤسسات الأكثر تأثيراً «Movers» في المنطقة لعام 2019.