صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4227

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فرنسا ترحب بتوقيع وثائق «المرحلة الإنتقالية» في السودان

  • 19-08-2019 | 23:00
  • المصدر
  • KUNA

رحبت فرنسا اليوم الاثنين بتوقيع المجلس العسكري الانتقالي وتحالف قوى (الحرية والتغيير) في السودان وثائق المرحلة الانتقالية.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية اوليفيير جوفين في بيان "ترحب فرنسا بهذه الخطوة الجديدة في انتقال سلمي يطمح اليه الشعب السوداني."

واضاف جوفين ان بلاده تشجع الاطراف على تنفيذ الاتفاق الجديد "بروح التوفيق والمصالحة التي كانت سائدة قبل توقيعها".

واشار الى ان الحكومة الفرنسية اعربت عن دعمها لحكومة مستقبلية ناجحة في السودان مضيفا ان السلطة التنفيذية السودانية الجديدة ستحتاج الى مواجهة التحديات لا سيما الاقتصادية منها التي يواجهها الشعب السوداني في الحياة اليومية.

واكد نائب المتحدث باسم الوزارة ان بلاده تقف بجانب الشعب السوداني في هذا الفصل الجديد.

يذكر ان المجلس العسكري وقوى (الحرية والتغيير) في السودان وقعا السبت الماضي وبشكل نهائي وثائق الفترة الانتقالية بحضور وفود عربية ودولية رسمية في خطوة من شأنها أن تضع حدا لنزاع واضطرابات أودت بحياة عشرات الأشخاص.

وطبقا للجدول الزمني المتفق عليه بين قوى (الحرية والتغيير) والمجلس العسكري فإن الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد سيكون في 28 أغسطس الجاري يسبقه تسمية رئيس الوزراء وأعضاء المجلس السيادي.

وقادت قوى (الحرية والتغيير) مظاهرات شعبية في 19 ديسمبر الماضي مما قاد الجيش السوداني إلى عزل عمر البشير في 11 ابريل الماضي.