صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4219

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نداء شرارة لـ الجريدة•: إحياء ختام «صيفي ثقافي» ثقة كبيرة

تواجه الجمهور الكويتي مطلع سبتمبر على مسرح عبدالحسين عبدالرضا

تستعد الفنانة الأردنية نداء شرارة لتلبية دعوة مهرجان «صيفي ثقافي»، لإحياء حفل الختام مطلع سبتمبر المقبل على مسرح عبدالحسين عبدالرضا. نداء عبَّرت في حديثها لـ«الجريدة» عن سعادتها بهذه الثقة الكبيرة من إدارة المهرجان، كاشفة أنها بصدد الإعداد لبرنامج منوَّع بين أغنياتها الخاصة، وأخرى لعمالقة الطرب الأصيل. وكشفت نجمة النسخة الثالثة من برنامج «the voice»، أنها تحضِّر حاليا لألبومها المقبل، المقرر أن يرى النور قريبا. تفاصيل أكثر تكشف عنها شرارة في هذا اللقاء:

• ماذا يعني لك اختيارك لإحياء حفل ختام مهرجان صيفي ثقافي بدورته الـ 14؟

- سعادتي لا توصف بالغناء في أحد أهم المهرجانات المحلية بالكويت، كما أن الجمهور الكويتي ذواق، ويقدر الكلمة الجيدة واللحن المميز والأداء الجيد. وأنتهز الفرصة لأشكر إدارة المهرجان والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت على هذه الثقة الكبيرة، وأستعد حاليا لهذه الإطلالة بمجموعة من الأغنيات.

• هل هذا الحفل الجماهيري الأول لك في الكويت؟

- بالفعل، سبق أن زرت الكويت في مناسبات عدة، وأجريت لقاءات عبر تلفزيون الكويت، لكن هذا هو اللقاء المباشر الأول مع الجمهور، وكُلي لهفة وشوق لهذه التجربة.

• ماذا في جعبتك من أعمال لهذا الحفل؟

- جدول منوَّع، ما بين الطربي الشرقي الأصيل والخليجي. سوف أقدِّم باقة من أغنيات كبار مطربي الزمن الجميل.

ألبوم غنائي

• ماذا عن جديدك خلال الفترة المقبلة؟

- بصدد الإعداد لألبوم غنائي جديد سيتم طرحه على مراحل، من خلال مجموعة «سنغلات»، وهو نهج أغلب نجوم الأغنية حاليا. ويضم الألبوم باقة من الأغنيات، منها الخليجي واللبناني والمصري، وحرصت في هذا المشروع على التنويع، لإرضاء جميع الأذواق، والوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور العربي. أشكر فريق عملي الذي يدعمني في هذه الخطوة، وقريبا سأعلن تفاصيل الألبوم، من حيث أسماء الشعراء والملحنين والأغنيات أيضا.

• كانت لك نشاطات عدة خلال الفترة الماضية ما بين مصر والأردن، لنتحدث عنها؟

- كنتُ ضيفة على الإعلامي عمر أديب في برنامجه عبر شاشة mbc مصر، وقد حققت المقابلة ردود أفعال طيبة بين المشاهدين، من ثم توجهت إلى لبنان، لاستكمال تصوير حلقة برنامج سيعرض عبر شاشة mbc، بعدها عدت إلى القاهرة، لإحياء حفل غنائي كبير كان في ساقية الصاوي.

ساقية الصاوي

• حفل ساقية الصاوي واكبته ضجة كبيرة؟

- بالفعل، وسعدت جدا بهذا الحفل، حيث تجاوز الحضور العدد المسموح به في المكان، وهذا يدل على تقدير الجمهور المصري، ودعمهم للفن والفنانين، وأحمد الله أن كل مَن حضر أشاد بالحفل والتنظيم ونوعية الأغنيات التي قدمتها، والتي تنوعت بين القديم وأغنياتي الخاصة التي سعدت بالفعل بتقديمها على هذا المسرح.

• ما دور مواقع التواصل الاجتماعي في دعم الفنان؟

- لاشك في أن لمواقع التواصل دورا إيجابيا كبيرا في دعم الفنان، ومد جسور التواصل مع الجمهور، وتقريب المسافات، وإذابة كل الحواجز، حيث يكون الفنان متاحا على مدار الساعة، ليوضح أي موقف، وينفي أي شائعة.

• كيف استقبلت خبر ترشحك للغناء أمام ملك الأردن؟

- سعادتي لا توصف بالوقوف أمام الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، وزوجته الملكة رانيا، حيث بلغت بذلك أقصى أحلامي، وقدمت أغنية «على العهد»، من كلمات الشاعر صفوان كديسات، وألحان وتوزيع الموسيقار الأردني طلال أبوالراغب، ولله الحمد نالت إعجاب واستحسان كل من حضر الحفل.

«بعدو عطرك»

قالت نداء عن ردود الأفعال تجاه ألبومها الأخير (بعدو عطرك)، إنها «أكثر من رائعة، وسعدت جداً بالتفاعل الجماهيري، خصوصا أن الألبوم ضم 14 أغنية متنوعة بين أكثر من لون ولهجة، ما بين الأردني والخليجي والمصري واللبناني، وتعاونت مع عدد من الشعراء، منهم أمير طعيمة ووسام صبري، ومن الملحنين تامر عاشور وجان ماري رياشي، كما قمت بكتابة أربع أغنيات، ولحنت اثنتين منها».

وأضافت أن من الأغنيات التي علَّمت مع الجمهور: «بعدو عطرك»، و«كلام بكلام» و«سهرانة أنا» و«ابن النشامى»، وباللهجة الخليجية «يا نور»، التي لاقت استحسان الجمهور الكويتي تحديدا.

ولفتت إلى أن «بعض الأغنيات ظُلمت بسبب عدد الأغنيات الكبير، لكنني راضية عن التجربة، خصوصا أنني أتطلع إلى أن أفرض شخصيتي على ما أقدم من أعمال، وليس مجرد أغنية سهلة سريعة».

ألبومي الجديد منوَّع بين الخليجي والمصري واللبناني وسيُطرح على مراحل

بلغت أقصى أحلامي بالغناء أمام ملك الأردن