صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4227

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجلاوي: إحباط أكبر عمليات تهريب المخدرات يزيدنا فخراً برجال الجمارك

أكد المدير العام للإدارة العامة للجمارك، المستشار جمال الجلاوي، «جاهزية رجال الإدارة العامة للجمارك وتفانيهم في أداء واجبهم بحماية الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين».

وأضاف الجلاوي، خلال زيارة قام بها عصر أمس، إلى ميناء الشويخ لمتابعة ضبطية محاولة تهريب 4 ملايين حبة مخدرة إلى البلاد، أن إحباط مثل هذه العمليات يزيد الإدارة العامة للجمارك فخراً برجالها، ويشكل انتصارا على عصابات تهريب الحبوب المخدرة، التي تستهدف المواطنين والمقيمين، معتبرا أن المؤثرات العقلية المضبوطة واحدة من أضخم الضبطيات إلى الكويت.

واستمع المدير العام إلى شرح مفصل قدّمه نائبه لشؤون البحث والتحري، أسامة الرومي، ونائبه لشؤون المنافذ الشيخ فيصل العبدالله، حول الضبطية والجهود الجمركية الخالصة في حماية البلاد ومنع تهريب هذه الكمية الضخمة من المؤثرات العقلية.

من جهته، أوضح نائب مدير إدارة البحث والتحري، عضو لجنة الإعلام الجمركي، خالد الرميح، أن معلومات تلقاها قطاع البحث والتحري منذ أشهر بعزم أحد المهربين ضخ كمية كبيرة جداً من الحبوب، ليتم تتبع الشحنة منذ لحطة تحركها من احد الموانئ العربية حتى وصلت إلى ميناء الشويخ قبل نحو 3 أشهر.

وبيّن أنه لدى تقدم صاحب الشحنة، أمس، لإنهاء إجراءات خروج الحاوية، تم ضبطه، ومن ثم جرى فتح الحاوية واكتشاف الحبوب المخدرة من نوع كابتغون، وقد أخفيت بطريقة حديثة في «دواسات من الربل»، وهو سجاد يوضع مقابل الحمامات بمساحات متر و40 و70 سنتميترا.