صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ألمانيا تداوي جراحها وهولندا تؤكد صحوتها في التصفيات

  • 11-09-2019

تغلب منتخب ألمانيا على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية 2-صفر، أمس الأول، في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة، في تصفيات "يورو 2020".

استعادت ألمانيا توازنها، بفوزها الثمين على مضيفتها أيرلندا الشمالية 2-صفر في بلفاست، وأكدت هولندا صحوتها، بفوزها الكبير على مضيفتها استونيا 4-صفر، أمس الأول، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وعوَّضت ألمانيا خسارتها على أرضها، الجمعة، أمام هولندا 2-4، وكسبت ثلاث نقاط ثمينة وضعتها في صدارة المجموعة الثالثة بفارق الأهداف أمام أيرلندا الشمالية، التي مُنيت بخسارتها الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية.

وعانت ألمانيا الأمرّين في الشوط الأول، قبل أن يتحسن أداؤها في الشوط الثاني، فترجمته إلى هدفين كانا كافيين لمنحها النقاط الثلاث وصدارة المجموعة.

وقال مدرب ألمانيا يواكيم لوف: "كنا تحت الضغط بعد الخسارة أمام هولندا. كان يتعين علينا التغلب على بعض المشاكل في بداية المباراة. كان الأيرلنديون الشماليون شجعانا وهاجمونا في وقت مبكر".

واعترف لوف بأنه كان يجب على فريقه قتل المباراة في وقت مبكر، "كنا أفضل بالشوط الثاني. نحن في مرحلة التعلم".

ونجحت ألمانيا في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني عبر مدافع لايبزيغ مارسيل هالستنبرغ بتسديدة رائعة على الطائر بيسراه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بايلي بيكوك- فاريل (48).

ووجَّه سيرغ غنابري الضربة القاضية، بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة زاحفة من مسافة قريبة، إثر تمريرة بينية داخل المنطقة من البديل كاي هافيرتس (90+3).

هولندا تهزم استونيا

وبالمجموعة ذاتها في تالين، تابعت هولندا صحوتها، وحققت فوزها الثالث في التصفيات والثاني تواليا منذ خسارتها أمام ضيفتها ألمانيا، وكان على حساب استونيا 4-صفر، بينها ثنائية للمهاجم راين بابل.

وقال بابل (32 عاما): "لم أعد أحد اللاعبين الأصغر سناً في الفريق، لذا أحاول التعويض عن فقدان السرعة باستخدام تجربتي".

وعززت هولندا موقعها في المركز الثالث برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، بفارق 3 نقاط خلف ألمانيا وأيرلندا الشمالية المتصدرتين، واللتين لعبتا مباراة أكثر.

وأثمر الضغط الهولندي هدفا مبكرا عبر بابل، الذي استغل تمريرة عرضية لدالي بليند من الجهة اليسرى تابعها بيمناه داخل مرمى الحارس سيرغي ليبميتس (17).

وعززت هولندا تقدمها مطلع الشوط الثاني عبر بابل بضربة رأسية (47)، وأضاف ديباي الثالث بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة (76)، قبل أن يختم جورجينيو فاينالدوم المهرجان بالهدف الرابع بضربة رأسية (87).

تعادل أذربيجان وكرواتيا

وفي المجموعة الخامسة، انتزعت أذربيجان تعادلا تاريخيا من ضيفتها كرواتيا 1-1 من منافسات المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

وافتتح وصيف بطل مونديال روسيا 2018 التسجيل، بفضل قائده المخضرم لوكا مودريتش من ركلة جزاء (11) في ذكرى عيد ميلاده الـ 34، فيما عادل أصحاب الأرض بفضل البديل تمكين خليلزادا (72).

وعلَّق مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش، قائلا: "لم تكن مباراة جيدة بالنسبة لنا، وخاصة في الشوط الثاني، حيث لم نخلق أي فرصة".

وانفردت كرواتيا بالصدارة مؤقتا برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسارة، بفارق نقطة واحدة أمام سلوفاكيا، التي أسدت لها خدمة كبيرة، بفوزها على مضيفتها المجر 2-1.

وافتتح الفريق الضيف التسجيل بفضل روبرت ماك (40)، وعادلت المجر عبر دومينيك سزوبوسزلاي (50)، قبل أن تخطف سلوفاكيا هدف النقاط الثلاث بواسطة روبرت بوزتيك (56).

ورفعت سلوفاكيا رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الثاني، متساوية مع المجر، لكن مع فارق الأهداف لمصلحتها، فيما تحتل ويلز المركز الرابع برصيد 6 نقاط ومع مباراة أقل.

في المقابل، حصدت أذربيجان متذيلة المجموعة نقطتها الأولى في التصفيات بعد أربع خسارات.

بولندا تتعثر أمام النمسا

واصلت بولندا نزيف النقاط، بسقوطها في فخ التعادل أمام ضيفتها النمسا صفر-صفر في قمة المجموعة السابعة.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي تفشل فيها بولندا في تحقيق الفوز بعد خسارتها أمام مضيفتها سلوفينيا صفر-2، الجمعة، فرفعت رصيدها إلى 13 نقطة، وباتت على بُعد نقطتين فقط من سلوفينيا، التي استغلت تعثر النمسا، وانتزعت منها المركز الثاني، بفوزها على ضيفتها إسرائيل 3-2.

وفي مباراة ثالثة بالمجموعة ذاتها، خسرت لاتفيا أمام مقدونيا صفر-2.