صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انطلاقة المدارس الثانوية... نقص في الكتب والحافلات

قياديو «التربية» يواصلون الجولات لتوفير النواقص واستكمال الخدمات

تزامناً مع التحاق 81 ألف طالب ثانوي بقطار العام الدراسي أمس، واصل قياديو التربية جولاتهم التفقدية على المدارس أمس، للاطمئنان على سير العمل بها والوقوف على مدى جاهزيتها.

وأكد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان اهتمام الوزارة الدائم وحرص المسؤولين فيها على متابعة استعدادات بداية العام الدراسي عن كثب وأهمية التواجد بالميدان التربوي للتأكد من جاهزية كل مرافق المدارس.

وقال السلطان عقب الجولة التفقدية التي قام بها على عدد من مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية والتي شملت مدرسة حفصة المتوسطة بنات ومدرسة سبيكة العنجري الابتدائية بنات بالاضافة إلى روضة المرح، «لمست بيئة مدرسية جاذبة ومريحة لأبنائنا الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد»، مشيرا إلى أن جميع قطاعات الوزارة تعمل جاهدة من أجل الوصول إلى أفضل حالات الاستعداد لتوفير الخدمات التعليمية للطلاب.

الكتب الدراسية

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» عن وجود نقص في بعض الكتب الدراسية، موضحة أن بعض المدارس قامت بتوزيع الكتب الدراسية على الطلبة أمس بالرغم من وجود نقص في عدد من الكتب لاسيما اللغة الانكليزية والرياضيات في المرحلة المتوسطة للصف التاسع، لافتة إلى أن الادارات المدرسية وعدت باستكمال هذه النواقص خلال الاسبوع الجاري بحيث يتم توزيعها على الطلبة والطالبات الذين لم يتسلموا كتبهم كاملة.

وأوضحت المصادر أن النقص طال كذلك طلاب المرحلة الثانوية حيث كان هناك نقص في بعض كتب المرحلة الثانوية، اذ لجأت المدارس إلى توزيع الكتب المتوفرة على بعض الطلبة ووعدت الطلبة الاخرين بتسليمهم الكتب حال وصولها من المخازن.

نقص الحافلات

وأشارت المصادر إلى أن المدارس الثانوية تعاني مشكلة عدم توفر حافلات لنقل الطلبة، حيث اعتذرت أكثر من مدرسة تابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية عن توفير خدمة الحافلات للطلاب وذلك لعدم توفير ادارة الخدمات العامة لها، لافتة إلى أن موضوع عدم توفر باصات لنقل الطلبة يعود إلى عدم وجود عقود مع الشركات بالعدد الكافي لتوفير هذه الخدمة للطلبة.