صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4223

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مقاول المطلاع الصيني يطلب تمديداً زمنياً... و«السكنية» تدرس طلبه

لجان المدينة اجتمعت مع بوشهري وقيادات المؤسسة

التقت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري باللجان الشعبية في مدينة المطلاع السكنية لبحث آخر المستجدات التي تتعلق بالمشروع، بحضور المدير العام للمؤسسة بدر الوقيان ونائب المدير العام لشؤون التنفيذ علي الحبيل.

وقال رئيس لجان المطلاع مشعل الهاجري، في تصريح صحافي، إن الهاجس الأول الذي يشغل كل متسلمي القسائم في المطلاع هو تاريخ أوامر البناء وترتيب تسليم أوامر البناء للضواحي الثماني، حيث قام المسؤولون وعلى رأسهم الوزيرة بوشهري بالإجابة عن كل تلك التساؤلات بشفافية.

وأضاف الهاجري أن المقاول الصيني المتأخر في العقد الثاني طلب من المؤسسة العامة للرعاية السكنية تمديداً زمنياً، وأن المؤسسة تدرس الطلب، وفي حال استحقاقه سيتم الموافقة عليه بشكل رسمي.

خزانات الترشيح

وأشار إلى ان المقاول أقدم على اعتماد خزانات الترشيح للمدينة، وفي حال اعتمادها ستسهم في رفع نسبة إنجاز الأعمال وتعويض جزء كبير من التعثر، مبيناً أن المؤسسة أكدت للجان الشعبية للمدينة أنهم سيقومون بتسليم الأراضي لبلدية الكويت فور تسلمها من المقاول الصيني، وسيتم منح أوامر البناء للمواطنين وفق الجدول الزمني للتوزيعات.

وذكر الهاجري أن مسؤولي المؤسسة أكدوا أنهم لا يقبلون المساومة على تطبيق القانون، الذي يحقق المصلحة العامة لكل المواطنين، وأنهم ملتزمون بالشروط التعاقدية الملزمة لكل المقاولين دون تمييز أو تفرقة.

وفي ما يتعلق بمحطة الصرف الصحي، قال الناطق الرسمي للجنة مدينة المطلاع خالد العتيبي إن وزارة الأشغال العامة ستقوم بطرح المشروع في عام 2021، وستعمل على تنفيذ 9 محطات صرف مؤقتة لحين الانتهاء من المحطة الرئيسية، وأكد لنا المسؤولون انه تم التنسيق مع هيئة الزراعة بشكل رسمي لتولي مهمة استخدام المياه لتنفيذ الحزام الشجري لعدم تكرار ما حدث في المشاريع السابقة.