كارول سماحة تجهز أغنيات جديدة بالتعاون مع الرحباني

  • 11-02-2019

تعكف المطربة اللبنانية كارول سماحة، مع الموسيقار زياد الرحباني، على التحضير لأغنيات جديدة، خلال هذه الفترة، استعداداً لطرحها في موسم الصيف المقبل، لاسيما أنها تسعى دائماً إلى تقديم كل ما هو جديد، حتى يسعد الجمهور بأعمالها الفنية المتنوعة.

من ناحية أخرى، أحيت سماحة الخميس الماضي على مسرح دار الأوبرا في أوكرانياNational Opera House Of Ukraine حفلاً غنائياً ضخماً افتتحته بأغنية "حدودي السما"، وقدّمت بعدها باقة من أجمل أغنياتها، ومنها "غالي علي"، و"انسى همومك"، و"يا رب"، و"واحشاني بلادي".

حضر الحفل عدد كبير من محبي كارول من الجاليات العربية المختلفة بأوكرانيا والذين شاركوها الغناء، كما حضر جمهور كبير من الأوكرانيين رغم عدم إجادتهم للغة العربية، وتفاعلوا معها بشكل لافت، وخاصةً أن شاشات ضخمة وضعت في الصالة وتمت من خلالها ترجمة الكلمات إلى الأوكرانية.

وجاء هذا الحفل بعد سلسلة حفلات كبيرة أحيتها سماحة خلال السنوات الأخيرة الماضية في أهم مسارح العالم ومنها في أمستردام، وفرنسا، والولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا.

وفى سياق آخر، انتهت سماحة من تسجيل أحدث أغانيها، وهي بعنوان "وحشوني الحبايب"، من كلمات هاني رجب وألحان مديح وتوزيع بلال الزين، ومن المقرر طرحها الفترة المقبلة.

يذكر أن آخر أعمال كارول أغنية "أهلا بيسوع" التي طرحتها على قناتها الرسمية "يوتيوب"، وهي من كلمات نزار فرنسيس، وألحان وتوزيع ميشال فاضل.