الأنصاري: مستقبل باهر في سوق العمل ينتظر طلبة كلية العمارة

أكد مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، أن طلبة كلية العمارة ينتظرهم مستقبل باهر في سوق العمل، لافتا إلى أن لديهم فرصا في جميع الجهات الحكومية والخاصة.

جاء ذلك، خلال افتتاح كلية العمارة لمعرض الفرص الوظيفية الأول، أمس، والذي يستمر حتى غد في الحرم الجامعي بالعديلية في قاعة المعارض، وذلك برعاية د. الأنصاري، وبحضور عميد الكلية د. عمر خطاب، والعمداء المساعدين بالجامعة، وبمشاركة 23 جهة، 12 منها من الجهات الحكومية و11 من القطاع الخاص.

وأوضح الأنصاري، أن مستوى المشاريع المعروضة في المعرض يبين مدى كفاءة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، إلى جانب التعرف على قدرات الطلبة، مشيراً إلى أن المعرض يعد حلقة وصل بين الجامعة وسوق العمل، ويقدم للطالب معرفة وافية بسوق العمل، كما يزود الجهات المشاركة بفرصة معرفة نوعية الخريج، ومستوى التحصيل العلمي وما يقوم به من أعمال في الجامعة.

وأشار إلى أن طلبة «العمارة» يشاركون في مسابقات معمارية، وحاز عدد منهم جوائز للتصاميم المقدمة والتي تبين مدى كفاءة الطالب المعماري في الجامعة، ومستوى أعضاء هيئة التدريس فيها.

ومن جانبه، أوضح د. عمر خطاب، أن الهدف من المعرض هو عرض تخصص العمارة ببرامجه الثلاثة؛ العمارة والعمارة الداخلية وعلوم التصميم المرئي، على جهات التوظيف سواء كانت حكومية أو خاصة.

وأضاف د. خطاب أن المعرض يهدف أيضا إلى التقاء جهات التوظيف بالخريجين لتعريف هذه الجهات بهذه الكلية الناشئة، وتعريفهم على خريجيها، لأن تخصص العمارة جديد على سوق العمل، إضافة إلى تعريف الخريجين باحتياجات سوق العمل، وكيفية الحصول على فرص العمل المتاحة فيه.