الأصفر يواصل الضغط على الأبيض في «ممتاز السلة»

واصل فريق نادي القادسية الضغط على الكويت المتصدر بعد تغلبه على كاظمة 82- 80 في المباراة التي جمعتهما أمس الاول، على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في الجولة الافتتاحية لمنافسات القسم الثاني من الدوري الممتاز لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الجهراء على القرين 82-75، في حين اكتسح الكويت الشباب بنتيجة 102-61.

وبذلك يكون الكويت واصل صدارته للبطولة برصيد 12 نقطة، كما واصل القادسية الضغط عليه، ومطاردته برفع رصيده إلى 11 نقطة، بينما ارتفع رصيد كاظمة إلى 10 نقاط، والجهراء 9، والقرين 7، والشباب 6.

جدير بالذكر، أن نظام البطولة ينص على إقامة الدوري من قسمين، أي 10 جولات على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط بلقب البطولة.

وجاءت مباراة القادسية مع كاظمة قوية منذ البداية، تبادل فيها الفريقان التقدم خلال مجريات الربع الأول، حيث تألق أحمد البلوشي من كاظمة في الاختراق والتسجيل، في حين كانت خطورة القادسية عبر تحركات ومتابعة صالح اليوسف وعبدالرحمن السهو أسفل السلة، لينتهي الربع الأول بتقدم الأصفر 26-24.

ونجح كاظمة في فرض سيطرته على المباراة في الربع الثاني، حيث تميز أحمد البلوشي في توزيع الهجمات، الى جانب تميز محمد اشكناني وعبدالله توفيق اسفل السلة، الامر الذي منحه التقدم بفارق 6 نقاط، مستفيداً من تسرع لاعبي القادسية في انهاء الهجمات، لينتهي الربع الثاني بتقدم كاظمة 51-46.

وفي الربع الثالث واصل كاظمة تألقه، بعد أن سجلا 10 نقاط في خمس دقائق وسط صيام لاعبي القادسية، ليتقدم كاظمة بفارق 15 نقطة (61-46)، الا أن النصف الثاني من هذا الربع كان لمصلحة الاصفر ليقلب القادسية الطاولة، ويخرج فائزاً مع نهاية الربع الثالث بنتيجة 63-61.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الرابع، ووصلت الإثارة إلى ذروتها، إلا أن القادسية ظل محافظاً على تقدمه بالرغم من خروج لاعبيه المميزين عبدالرحمن السهو وعبدالعزيز الحميدي بالأخطاء الخمسة الشخصية في آخر أربع دقائق، إلا أن كاظمة لم يستغل هذا الامر بعد أن خرج منافسه فائزاً بنتيجة 82-80.

تشابك بالأيدي

اشتبك لاعبا القادسية عبدالمحسن مرتضى وناصر الظفيري بالأيدي، خلال الوقت المستقطع الذي طلبه مدرب الأصفر المقدوني جوردانكو دافيدكوف في الربع الأول.

وبدأت المشكلة بنقاش حاد بين اللاعبين خلال ذلك الوقت، قبل أن يتطور الأمر إلى الاشتباك بالأيدي، مما أدى إلى تدخل الجهاز الاداري وزملائهما لتفريقهما والحيلولة دون أن يتطور أكثر. إلا أن حكم اللقاء كان قريبا واحتسب خطأ فنيا على القادسية جراء هذا الاشتباك.

واتخذ مسؤولو الأصفر قراراً باستبعاد اللاعبين من المباراة عقاباً لهما، وتمهيداً للنظر في الواقعة، واتخاذ ما تراه الادارة مناسباً لعدم تكرار مثل هذه الأمور.