الردهان: «أمنيات بعيدة» عوّض تأخر العودة مع هدى حسين

يشهد موسم رمضان الجاري عودة التعاون بين الفنان المميز جمال الردهان والفنانة هدى حسين من خلال مسلسل " أمنيات بعيدة". الردهان اكتفى هذا العام بإطلالة درامية وحيدة وضع فيها جل خبرته وتركيزه فاستحق أن يحصد الإشادة تلو أخرى ممن تابع العمل إذ جسد باقتدار شخصية سلمان.

في حديثه مع "الجريدة" تطرق الفنان المخضرم إلى عودة التعاون مع هدى حسين بعد غياب سنوات وسلط الضوء على عمله المسرحي المقبل "عنتر المفلتر" مع الفنان طارق العلي خلال عيد الفطر.

وعن "أمنيات بعيدة" قال "تشرفت بأن أكون مع هدى حسين، هذه الفنانة الكبيرة التي تربطني بها علاقة أخوة وزمالة قديمة، وشاءت الصدف أن يتأخر اللقاء كل هذا الوقت، وأوجه شكري للمخرج على اختياري للانضمام إلى هذا العمل".

وأضاف أن "شخصية سلمان التي أؤديها تتميز بخطوط درامية ثرية، وقمت بدراستها بالتعاون والتنسيق مع الكاتبة منى الشمري".

ثنائية القفاص وهدى

واستطرد في السياق نفسه قائلاً:" شهادتي في هدى حسين مجروحة خصوصاً أننا تعاونا في أعمال عدة منها "العائلة" ثم "بيت العائلة" ثم "الشقردي" إلى أن جمعنا المخرج محمد القفاص والشركة المنتجة في "أمنيات بعيدة" ويهمني أن أشيد بالتعاون مع الثنائي القفاص وهدى، استمتعنا بكل دقيقة خلال التصوير ولعل هذه الأجواء انعكست بشكل كبير على الحلقات التي يشاهدها الجمهور حالياً.

وأشاد الفنان القدير بأسلوب إدارة المخرج القفاص للعمل وقال

"عمل وفق رؤية سينمائية وأضفى عنصرَي التشويق والإثارة موظفاً أسلوباً مختلفاً ومميزاً يجبر الجميع على المشاهدة بتأنٍ ولله الحمد نسبة المتابعة جميلة والتفاعل رائع والمجهود الكبير الذي بذلناه جاءت نتائجه مرضية وفخر جداً بهذه التجربة.

التفاني

وحول التعاطي مع هدى على صعيد التمثيل لفت إلى "مدى تفاني هدى في عملها مما يشجع من أمامها على أن يقدم كل ما لديه، لعل الجمهور لا يشاهد ما يحدث في الكواليس وقلما تصله حقيقة المجهود الذي نبذله" مشيداً بما قدمته الشركة المنتجة من تسهيلات وتذليل الصعاب.

أجيال عدة

على مستوى المسرح يشارك الردهان مع الفنان طارق العلي في مسرحية "عنتر المفلتر" ويقول عن هذه التجربة: "طارق رفيق درب، تشاطرنا المشوار منذ سنوات، وتجمعنا أخوة وعشرة، ونلتقي في مسرحية "عنتر المفلتر" المقرر لها عيد الفطر المقبل وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور خصوصاً أن فريق التمثيل يجمع أجيالاً عدة ما بين الكبار والشباب ونتطلع لترك بصمة هذا العام والمسرحية من تأليف عيسى عبدالله وإخراج مشاري المجيبيل وإشراف عام عيسى العلوي، ومن بطولة جمال الردهان، وأحمد الفرج، وميس كمر، وشيماء قمبر، ومصطفى محمود، وفيصل السعد، ومحمد الوزير وعبدالله البصيري.

وفي ختام حديثه، أثنى الردهان على الحراك الدرامي في إذاعة الكويت لهذا العام عبر مجموعة من المسلسلات التي تبث حالياً إذ يشارك في "الجاحظ" من تأليف السيد عامر والمخرج أسامة المزيعل، ومن بطولة سليمان الياسين، وأحمد مساعد، وعبير الجندي، ومشاركة مجموعة من الشباب، ويتم بثه عبر أثير إذاعة البرنامج العام على موجة 89.5 إف إم طوال شهر رمضان.

يذكر أن مسلسل "أمنيات بعيدة" تأليف منى الشمري، وإخراج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين، وجمال الردهان، وحمد العماني، وهنادي الكندري، وعبدالله الطراروة، وشيلاء سبت، وغدير السبتي، وحصة النبهان، ورهف العنزي، وأحمد السداني، وإسماعيل الراشد، وياسة، وعبدالعزيز مندني، وشيخة البدر وآخرين وتحمل أحداث العمل ألغازاً تتضح تفاصيلها حلقة بعد أخرى، والرسالة تهدف إلى إسقاط الأقنعة وتعرية أولئك الذين يقدمون أنفسهم بصورة مثالية كمفاتيح للخير في المجتمع وهم في الحقيقة أبواب للشر.