ميلووكي ويانيس يتقدمان تورونتو في نهائي «الشرقية»

  • 19-05-2019

كانت رسالة ميلووكي باكس كافية في الربع الأول، فتقدم ضيفه تورونتو رابتورز 35-21 في طريقه إلى حصد فوز سهل 125-103، وتعزيز تفوقه 2-صفر، الجمعة في نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأصبح ميلووكي على بعد فوزين من بلوغ نهائي الدوري للمرة الأولى منذ عام 1974.

في أقل من دقيقة، بعث النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو برسالة قوية الى الضيف الكندي بتسجيل كرتين ساحقتين "دانك" ومن هجمة مرتدة، لينهي المباراة وبرصيده 30 نقطة و17 متابعة.

وسار زملاؤه على خطاه من خلال دفاع صلب ونجاعة هجومية شبه كاملة في الدقائق السبع الأولى من المباراة.

وبعد معاناته في المباراة الأولى ضد تورونتو قبل تحقيق فوز صعب، قدم ميلووكي، متصدر الدوري المنتظم، أداء مختلفا، وصنع فارقا وصل الى 28 نقطة مع ضيوفه.

وتنتقل السلسلة إلى كندا في المباراتين الثالثة والرابعة يومي الأحد والثلاثاء على ارض تورونتو.

وهذا ما حصل بالفعل، فتقدم ميلووكي بفارق 18 نقطة في الربع الأول، بفضل تسع نقاط سريعة من المهاجم المونتينيغري نيكولا ميروتيتش وتسجيل 12 نقطة متتالية دون رد لرابتورز في نهاية الربع.

بين الشوطين، بلغ تقدم ميلووكي 25 نقطة (64-39)، إذ ساهم المهاجم التركي المخضرم ارسان ايلياسوفا بخمس عشرة نقطة واضاف الجناح مالكولم بروغدون 12 من مقاعد البدلاء. وتفوق بدلاء ميلووكي في هذا الشوط بواقع 31-11.

ونجح ستة لاعبين من ميلووكي بتسجيل 10 نقاط على الأقل، برز منهم ايلياسوفا صاحب 17 نقطة في 21 دقيقة الذي قال عنه مدربه مايك بودنهولتسر انه "قدم أفضل مباراة له هذا الموسم".

وبرغم محاولاته واختراقاته المتعددة، لم ينجح رابتورز في تقليص الفارق الى اقل من 13 نقطة.

وسجل للخاسر أيضا الموزع كايل لاوري 15 نقطة وأضاف البديل نورمان باول 14 نقطة، لكن لاعبي الارتكاز الإسباني مارك غاسول (نقطتان) والاسباني سيرج ايباكا (8 نقاط) لم يكونا على مستوى التوقعات.

وقال مدرب رابتورز نيك كورس، الذي يبحث عن ايصال فريقه إلى نهائي نادر في الدوري "كنا متأخرين في كل حركة ومنحناهم الثقة منذ البداية. قمنا بكل ما لا يجب القيام به ولم نتمكن من تقديم أي شيء جيد".

وهذا الفوز السادس تواليا لميلووكي في الأدوار الإقصائية الحالية، والسادس في البلاي اوف بفارق أكثر من 20 نقطة معادلا رقما قياسيا في الدوري.

وأضاف يانيس الذي تم ترشيحه الجمعة مع جيمس هاردن (هيوستن روكتس) وبول جورج (أوكلاوما سيتي) لجائزة أفضل لاعب في الدوري، انه لم يفكر في هذا الأمر خلال المباراة رغم اطلاق الجماهير عبارة "ام في بي! ام في بي!" (أفضل لاعب في الدوري) أكثر من مرة "لا أهتم بهذا الأمر الآن. اهتم بالذهاب إلى تورونتو والتركيز على المباراة الثالثة".

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة، التي قد تمتد الى سبع مباريات، مع الفائز من نهائي الغربية بين غولدن ستايت ووريزر حامل اللقب في آخر موسمين وبورتلاند ترايل بلايزرز (2-صفر).